ريو دى جانيرو وساو باولو يؤجلان الكرنفالات إلى أبريل بسبب كورونا

الأحد، 23 يناير 2022 10:19 ص
ريو دى جانيرو وساو باولو يؤجلان الكرنفالات إلى أبريل بسبب كورونا كرنفال البرازيل
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجلت ريو دى جانيرو وساو باولو كرنفالاتها التى كانت من المقرر تنظيمها الشهر المقبل إلى أبريل القادم، وذلك  بسبب انتشار فيروس كورونا، وارتفاع كبير فى عدد الإصابات، وفقا لبوابة "جى 1" البرازيلية.

وقالت السلطات المحلية، إن المسيرات في مدارس السامبا في الكرنفال في ريو دي جانيرو وساو باولو ، المقرر إجراؤها في نهاية فبراير، قد تم تأجيلها إلى أبريل بسبب الموجة الجديدة من الإصابات بفيروس كورونا.

وذكرت سلطات أكبر مدينتين برازيلية في بيان "قرر مكتبا عمدة ريو دي جانيرو وساو باولو ، بتوجيه من وزيري الصحة لديهما ، تأجيل مسيرات إسكولاس دي سامبا" حتى نهاية أبريل "، فيما يتعلق بالوضع الحالي للوباء في البرازيل والحاجة إلى حفاظا على الأرواح ".

تم الإعلان عن قرار تأجيل العروض الفخمة في ريو سامبادروم، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء البرازيل ودول أخرى، وكذلك من ساو باولو، بعد اجتماع افتراضي بين رؤساء البلديات ووزراء الصحة وممثلي وزارة الصحة. مدارس سامبا في الولايتين.

وفي خضم تقدم في متغير أوميكرون وبعد عطلة نهاية العام، حطمت البرازيل الرقم القياسي اليومي للعدوى هذا الأسبوع، مع 204.854 حالة مسجلة في يوم واحد، ولديها بالفعل أكثر من 622 الف حالة وفاة.

وقال وزير الصحة في ريو دي جانيرو ، دانيال سورانز ، "إنه تأجيل ضروري ، سيكون لدينا المزيد من الأمن لتنفيذ الكرنفال في نهاية أبريل"، وأضاف "بعد منحنى الوباء في دول أخرى ، نعتقد أنه من الصعب للغاية أن تستمر الموجة الحالية حتى أبريل".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة