رئيس البرازيل يهاجم التطعيم ضد كورونا لدى الأطفال: فرص وفاتهم "شبه معدومة"

الخميس، 20 يناير 2022 12:18 م
رئيس البرازيل يهاجم التطعيم ضد كورونا لدى الأطفال: فرص وفاتهم "شبه معدومة" رئيس البرازيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه رئيس البرازيل ، جاير بولسونارو ، اليوم الخميس اتهامات ضد عملية التطعيم ضد فيروس كورونا لدى الأطفال لأنه يعتبر أن احتمال وفاتهم بالفيروس "شبه معدوم".

وتساءل الرئيس في مقابلة مع تلفزيون نوفا بشمال شرق البلاد "هل ستقوم بتطعيم طفلك ضد شيء يكون الشاب ، بمجرد إصابته بالفيروس ، فرصة شبه معدومة للموت من أجله؟ ما وراء ذلك؟"

بالإضافة إلى ذلك ، اتهم الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية (Anvisa) بأنها "متعصبون للتحصين" وتساءل عن "ما هو اهتمام الوكالة الوطنية  بعمليات التحصين في أحدث قطاعات المجتمع.

في ضوء هذه التصريحات ، دافعت الجمعية البرازيلية لطب الأطفال عن "عدم وقوع أي مرض ضحية لعدد من الأطفال مثل كورونا" ، وفقًا لبوابة الأخبار البرازيلية جى 1،  G1.

وأبلغت وزارة الصحة البرازيلية عن ما مجموعه 308 وفيات لأطفال تتراوح أعمارهم بين الخامسة والحادية عشرة منذ بداية الوباء، وتشير الأرقام العامة إلى أكثر من 22.3 مليون إصابة و 620 ألف حالة وفاة بسبب المرض.

هذه ليست أول تصريحات للرئيس البرازيلي ضد اللقاحات ضد كورونا ، وحتى المحكمة العليا فتحت تحقيقًا ضدته لربطه بالإيدز.

بالإضافة إلى ذلك ، تم التحقيق مع بولسونارو من قبل لجنة برلمانية حول إدارته خلال الأزمة الصحية. واقترحت في استنتاجاتها ، بالإضافة إلى منعه من التواصل على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتوقف عن نشر أخبار كاذبة ، واتهامه بتسع جرائم ، من بينها جرائم ضد الإنسانية ، والمراوغة ، والاستخدام غير المنتظم للأموال العامة ، والشعوذة ، وهو رقم وارد في قانون العقوبات لمعاقبة من يروجون للعلاجات السرية للأمراض.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة