بلجيكا ضد فرنسا.. مارتينيز: هذا الجيل يشعر بثقل ضرورة الفوز بلقب

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 12:16 ص
بلجيكا ضد فرنسا.. مارتينيز: هذا الجيل يشعر بثقل ضرورة الفوز بلقب روبرتو مارتينيز
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف المدرب الإسباني روبرتو مارتينز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي هزيمة فريقه أمام فرنسا 2-3 بعد التقدم 2-0 في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية بأنها "قاسية"، واعتبر أن لاعبيه يشعرون "بثقل ضرورة الفوز ببطولة".

وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي بعد المباراة: "هذا الجيل يشعر بثقل ضرورة الفوز ببطولة. كان يشعر بالمسئولية في التأهل للنهائي، كنا نريد أن تنتهي المباراة بأسرع وقت ممكن" بعد التقدم بهدفين في الشوط الأول". وأضاف: "علينا التعلم من هذا وأمامنا بطولة أخرى هامة للغاية بعد عام. نريد التطور رغم هذه التجربة القاسية".

وتقدم المنتخب البلجيكي بهدفين في الشوط الأول ليانيك كاراسكو وروميلو لوكاكو، ولكن تراجع مستواه في الشوط الثاني وسجلت فرنسا ثلاثة أهداف لكريم بنزيمة وكيليان مبابي وثيو هيرناندز.

وعاني إيدن هازارد من آلام بدنية في المباراة وقال مارتينز إنه سيكون من الضروري إجراء فحصوصات طبية للوقوف على مدى إصابته. وقال "يجب فحص الإصابة، ربما تكون كدمة، سنعرف في الساعات المقبلة"

بلجيكا ضد فرنسا

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب بلجيكا بثنائية، حيث سجل يانيك كاراسكو الهدف الأول في الدقيقة 37 إثر مجهود رائع من الجبهة اليسرى ثم يسدد كرة أرضية مباشرة على يمين هوجو لويس حارس منتخب فرنسا.

وتمكن النجم روميلو لوكاكو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 41 إثر تسديدة قوية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء.

في الشوط الثاني، عاد منتخب فرنسا من بعيد، وسجل هدفين عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 62، بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، وأضاف النجم كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

وحاول كلا المنتخبان تسجيل هدف الفوز في الدقائق المتبقية من المباراة، وأضاع اللاعبين العديد من الفرص، قبل أن ينجح ثيو هيرنانيدز من تسجيل هدف الفوز القاتل لمنتخب فرنسا في الدقيقة الأخيرة في أول مباراة دولية له.

وتأهل منتخب فرنسا للدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، جمعهما من 5 إنتصارات وتعادل وحيد، وبفارق 3 نقاط عن أقرب المنافسين البرتغال الوصيف برصيد 13 نقطة.

فيما صعد منتخب بلجيكا لنفس الدور بعد تصدر قمة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، حصدها من 5 انتصارات وخسارة وحيدة، وبفارق 5 نقاط عن إنجلترا الذي حل وصيفاً برصيد 10 نقاط.

ولم يسبق لمنتخب بلجيكا الفوز على نظيره الفرنسي في مباراة رسمية منذ مواجهة المنتخبين في تصفيات كأس العالم في عام 1981.

يذكر أن منتخب البرتغال هو حامل لقب النسخة الأولى من بطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد فوزه فى المباراة النهائية على منتخب هولندا، بهدف نظيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة