وزيرة خارجية جنوب أفريقيا تشكر مصر وتثمن جهودها فى دعم دعوى محكمة العدل

الإثنين، 13 مايو 2024 02:44 م
وزيرة خارجية جنوب أفريقيا تشكر مصر وتثمن جهودها فى دعم دعوى محكمة العدل وزيرة خارجية جنوب أفريقيا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ناليدي باندور، وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، إننا نطمح فى وقف إطلاق نار دائم فى غزة، بالإضافة إلى كل الأراضى الفلسطينية المحتلة ولا نقبل بأقل من هذا الهدف.

وأضافت "باندور"، فى لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية شيماء الكردى، أن حرب إسرائيل على الفلسطينيين الأبرياء خاصة النساء والأطفال أمر غير مقبول نهائيا ولا يمكن الدفاع عنه.

وتابعت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا: "مستمرون فى هذه الجهود والمنهجية من أجل تطبيق كل القرارات الصادرة من العدل الدولية والجنائية الدولية، من أجل أن يكون هناك نهاية لهذه الجرائم التى ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين".

ووجهت الشكر إلى مصر وثمنت جهودها فى دعم دعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية نيابة عن الدول العربية، و"مستاءون للغاية من ردود فعل إسرائيل ونأسف لكل ما أخفقنا فيه سابقا".

وتحدثت الدكتورة ناليدى باندور وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، عما كانت بلاده ستتخذ إجراءات مستقبلية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلى بخلاف اللجوء إلى محكمة العدل الدولية، قائلة: "نحن فى انتظار القرارات النهائية من محكمة العدل الدولية وأن تعطى موعدا نهائيا لهذه القضية المفتوحة أمامها فيما يتعلق بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية".

وأضافت "باندور"، فى لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "لدينا الكثير من الشهود للوقوف أمام المحكمة، وبالتالى، يمكن الاستماع استماعا كاملا لقضيتنا وسوف نستمر فى التواصل مع الأعضاء كافة بالأمم المتحدة، ولاسيما أعضاء مجلس الأمن من أجل تحقيق الهدف الأسمى، ومن أجل الاتفاق من جانب مجلس الأمن على وقف إطلاق النار الدائم، ولابد من ضمان تنفيذ وتفعيل هذا القرار الخاص بوقف إطلاق النار".

وتابعت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا: "سوف نستمر على هذه المنهجية فى المستويات والأصعدة كافة مع كل المؤسسات والأجهزة المعنية بالمسألة والتواصل مع المنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية، وبذلك يمكن أن يكون هناك حوار بناء، ووفقا لذلك، سوف تكون هناك إجراءات ملموسة على أرض الواقع، وسوف يكون هناك تواصل مع بعض الأكاديميات والمؤسسات المعنية لضمان الرفض التام لإسرائيل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة