مقترح بتقليص عدد المحترفين الأجانب فى الدورى السعودى

السبت، 18 أبريل 2020 02:25 م
مقترح بتقليص عدد المحترفين الأجانب فى الدورى السعودى الفرنسي جوميز والمغربي حمد الله هدافي الدوري السعودي
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي، من جديد، ملف عدد اللاعبين الأجانب فى قوائم أندية دورى المحترفين، على خلفية الخسائر التى تكبدتها الأندية إثر تفشى انتشار فيروس كورونا، بعدما أعلن خلال شهر مارس الماضى استمرار 7 لاعبين أجانب لكل فريق بدورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين خلال الموسمين المقبلين.

وقالت صحيفة "اليوم" السعودية، إن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودى يدرسون مشاركة 4 أجانب فى دورى المحترفين السعودى بداية من الموسم المقبل، بدلًا من 7 محترفين عقب تداعيات فيروس كورونا وتأثيره على الأندية الرياضية فى المملكة والعالم.

وأكدت أن قرار الاتحاد بمشاركة 4 أجانب مع الأندية بداية من الموسم المقبل سيفتح المجال لمغادرة عدد كبير من المحترفين للملاعب السعودية، وهو ما يتطلب دراسة الجوانب الفنية الإيجابية والسلبية، وكيفية إنهاء العقود بين المحترف وفريقه.

وكانت رابطة الدورى السعودى المحترفين أعلنت الأسبوع الماضى أن تحديد موعد عودة النشاط الرياضى، ودورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يخضع للمراجعة والمتابعة المستمرة مع الجهات الصحية المختصة فى البلاد.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 51 نقطة بعد مرور 22 جولة، ويأتى النصر فى المركز الثانى بـ45 نقطة.

فى الوقت نفسه، منحت وزارة الرياضة السعودية أندية دورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين 80 مليون ريال لمساعدتهم على مواجهة توقف الدورى السعودى بعد انتشار فيروس كورونا، والانخفاض الكبير فى عائدات الأندية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة