تخفيض الرواتب بسبب كورونا يوفر 28 مليون ريال شهريا لكبار الدورى السعودى

الأربعاء، 15 أبريل 2020 01:01 م
تخفيض الرواتب بسبب كورونا يوفر 28 مليون ريال شهريا لكبار الدورى السعودى الهلال والأهلى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت أندية القمة بالدورى السعودى، فى توفير مبالغ مالية ضخمة بعد قرار تخفيض الرواتب التى طبقته على اللاعبين خلال اليومين الماضيين، وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن أندية النصر والأهلى والاتحاد والهلال وفرت ما يقرب من 28 مليون ريال شهرياً بنسبة 50% عقب قرار تخفيض رواتب اللاعبين.

وقال مصدر للصحيفة إن لاعبى فريق الأهلى، وافقوا على تخفيض رواتبهم، وفق النسبة المتفق عليها لتوفر الإدارة التى يرأسها عبد الإله مؤمنة نحو خمسة ملايين شهريًّا من ميزانيتها، وأضافت المصادر أن إدارة النصر ستخفض نحو 8.5 مليون ريال شهريًّا جراء تخفيض رواتب اللاعبين والجهاز الفني، إذ تشير المصادر إلى أن إدارة النادي العاصمي كانت تدفع شهريًّا 17 مليون ريال رواتب للاعبين والأجهزة الفنية.

وفي الوقت الذي يتحفظ فيه الهلال بعدم الإفصاح عن مبلغ التخفيض، ألمحت المصادر، أنه سيوفر ما بين ثمانية إلى تسعة ملايين في الشهر، عقب مبادرة لاعبي الفريق الأول التي أعلنت تخفيض الرواتب كما أوضحت الصحيفة، إن إدارة الاتحاد بدأت فعليًّا في مخاطبة اللاعبين وستوفر أربعة مليون ونصف المليون شهريًّا.

وكانت أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين اتفقت على خفض 50 في المئة من رواتب اللاعبين المحترفين، على أن يبدأ الخصم لمن يتجاوز راتبه الشهري 20 ألف ريال من 15 مارس الماضي حتى عودة التدريبات.

ووصف عبد الإله مؤمنة، رئيس النادي الأهلي، القرار الذي اتخذ من قِبل جميع الأندية في الاجتماع الأخير بالمنطقي، وأوضح أن ناديه سيعيد ترتيب الأوضاع المادية في عقود اللاعبين والمدربين في بقية الألعاب، وكذلك الموظفين غير المتفرغين والعاملين، لضمان الاستقرار المادي للنادي في ظل أزمة كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة