رابطة الدوري السعودي: قرار استكمال المسابقة يخضع للجهات الصحية

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:43 م
رابطة الدوري السعودي: قرار استكمال المسابقة يخضع للجهات الصحية رابطة الدوري السعودي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أن تحديد عودة النشاط الرياضى في المملكة العربية السعودية يخضع للمراجعة والمتابعة المستمرة مع الجهات الصحية المختصة.

وقالت الرابطة عقب الاجتماع الذى عقدته عبر الفيديو اليوم، الاثنين، إن عودة الدوري السعودي للمحترفين يخضع للمراجعة بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا الجديد.

وشددت الرابطة في البيان على أن سـلامة كافة الرياضيين هي الأهم، بما في ذلك اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية ومنسوبي الأندية والجماهير الرياضية.

وكانت الأندية السعودية وافقت بشكل رسمي على تخفيض 50% من رواتب اللاعبين بسبب الأزمة الاقتصادية التي تواجهها الأندية بعد توقف النشاط الرياضى لتفشى فيروس كورونا المستجد.

وتمت الموافقة بين الأندية المنافسة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على خصم 50% من رواتب اللاعبين والمدربين وأعضاء الجهاز الفنى، عقب اجتماع رابطة الدوري السعودي للمحترفين مع الأندية الذى عقد اليوم الاثنين بحضور ممثلين من الاتحاد السعودى.

وكشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أنه تمت الموافقة بالإجماع على تخفيض الرواتب بنسبة 50% للاعبين والمدربين وأعضاء الجهاز الفني، خلال فترة تعليق منافسات كرة القدم وذلك على النحو التالى "إذا كان الراتب الأساسي بحسب العقد يساوي أو يقل عن 20 ألف ريال سعودي أو ما يعادله بعملة أخرى، لا يتم إجراء أي خصم، أما إذا زاد الراتب عن هذا المبلغ يتم تخفيض ما نسبته 50% من المبلغ الذي يزيد عن 20 ألف ريال في الراتب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة