المحافظات تواصل الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.. التنمية المحلية: تطهير وتعقيم 76 ألف مبنى.. إلغاء 2150 سوقا وإغلاق 3500 قاعة للأفراح.. اتخاذ الإجراءات القانونية وإغلاق 50 ألف محل تجارى خالفت القرارات

الثلاثاء، 31 مارس 2020 02:15 م
المحافظات تواصل الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.. التنمية المحلية: تطهير وتعقيم 76 ألف مبنى.. إلغاء 2150 سوقا وإغلاق 3500 قاعة للأفراح.. اتخاذ الإجراءات القانونية وإغلاق 50 ألف محل تجارى خالفت القرارات المحافظات تواصل الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مصادرة "الشيشة" من 7 آلاف مطعم وكافية ومقهي
- غلق 416 حضانة للأطفال
- تشميع 92 من صالة "جيم" وغلق 342 ملعب رياضي خماسي

واصلت وزارة التنمية المحلية، المتابعة مع كافة المحافظات، للتأكد من تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وعلى رأسها إلزام المحال التجارية بقرارات الغلق الجزئى يوميًا من الساعة 5 مساء حتى السادسة صباحًا والغلق التام يومى الجمعة والسبت.

وفى هذا الإطار، أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث باسم الوزارة، أن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، يتابع على مدار اليوم الجهود التى يقوم بها المحافظون ونوابهم والعاملون بالإدارة المحلية للحد من انتشار فيروس كورونا منذ صدور تكليفات وقرارات رئيس الوزراء.

وأوضح قاسم في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المحافظات نجحت خلال شهر مارس بالتنسيق والاشتراك مع أجهزة الدولة المعنية ومتابعة مستمرة من وزارة التنمية المحلية عبر غرفة العمليات وإدارة الأزمات فى تحقيق العديد من النجاحات للحد من انتشار فيروس كورونا واتخاذ التدابير اللازمة لذلك.

وتابع قاسم: "نتابع في الوزارة قيام المحافظين بمتابعة أعمال التطهير والتعقيم اليومية للمبانى الحكومية والقطاعات الخدمية والأحياء والمدن والوحدات المحلية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث بلغ عدد المباني التي تم تطهيرها وتعقيمها في محافظات الجمهورية 76 ألف مبنى وفقاً للإرشادات التي تصدر من وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن ".

كما اتخذت الأجهزة التنفيذية بالإدارة المحلية في المحافظات قامت باتخاذ الإجراءات القانونية وإغلاق 50 ألف محل تجارى لمخالفتها قرارات رئيس مجلس الوزراء وعدم الالتزام بالمواعيد المحددة للعمل ،  بالإضافة إلى مصادرة "الشيشة" الصادر قرار بمنعها من حوالى 7 آلاف مطعم وكافية ومقهي بالمحافظات.

وتابع قاسم: "وفي إطار منع التجمعات للمواطنين وتنفيذًا لقرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات والمعاهد، قامت المحافظات بإغلاق 6500 من المراكز التعليمية والخصوصية التي خالفت القرار ، بالإضافة إلى إلغاء 2150 من الأسواق الأسبوعية لمنع التجمعات للمواطنين للحماية من انتشار فيروس كورونا ، كما تم إغلاق 3500 قاعة للأفراح ونوادي اجتماعية بها قاعات أفراح علي مستوي المحافظات لمخالفة القرارات الصادرة وإقامة حفلات زفاف بها ".

واختتم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية تصريحاته بالإشارة إلى نجاح المحافظات أيضاً فى غلق 416 حضانة للأطفال تنفيذاً لقرار وزيرة التضامن الاجتماعي، وتشميع 92 من صالات الألعاب الرياضية " الجيم" ، بالإضافة لغلق 342 ملاعب رياضية خماسية لمنع التجمعات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة