المحافظون ينفذون قرارات التنمية المحلية.. غلق الشواطئ بالمحافظات الساحلية بعد تجمعات مواطنين بها.. محافظ البحر الأحمر يطالب مجالس المدن بتطبيق القرار فورا .. والإسماعيلية أغلقتها منذ أسبوع..ومناشدات بعدم الخروج

السبت، 28 مارس 2020 04:02 م
المحافظون ينفذون قرارات التنمية المحلية.. غلق الشواطئ بالمحافظات الساحلية بعد تجمعات مواطنين بها.. محافظ البحر الأحمر يطالب مجالس المدن بتطبيق القرار فورا .. والإسماعيلية أغلقتها منذ أسبوع..ومناشدات بعدم الخروج غلق شواطئ الإسكندرية
المحافظات - عماد عرفة - جاكلين منير - السيد فلاح - معتز الشربينى - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المحافظين بغلق جميع الشواطئ الموجودة لديهم أمام الزائرين لمنع التجمعات ومواجهة انتشار فيروس كورونا، وذلك اعتبارًا من اليوم السبت وحتى إشعار آخر للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

فى محافظة البحر الأحمر، أصدر اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر قراراً اليوم السبت، بغلق كل الشواطئ بالمحافظة وذلك ضمن حزمة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتنفيذًا لتعليمات التنمية المحلية، وخاصة بعد الازدحام الذى شهده عدد من شواطئ المحافظة فى أكثر من مدينة، قبل بدأ ساعات الحظر، مؤكدا أى تجمعات تعد مخالفة لخطة الدولة للحد من انتشار العدوى. 

ووجه المحافظ كافة الجهات المختصة ومجالس المدن على التطبيق الفورى للقرار بدا من اليوم السبت حتى صدور إشعار آخر، مناشداً أهالى المحافظة مجدداً بالتزام المنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا فى حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، مشيراً إلى أن كل هذه الإجراءات هدفها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن الحملات مستمرة يومياً بمختلف مدن وقرى المحافظة من شمالها إلى جنوبها، ويقوم بنفسه بزيارات ميدانية مفاجئة بمختلف المدن فى أوقات مختلفة للتأكد من تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار الفيروس، لافتاً إلى أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحسم تجاه المخالفين، خاصة من يقوم برفع الأسعار من التجار حيث سيتم تحويلهم إلى النيابة العامة.

كما أكد محافظ البحر الأحمر من قبل على منع السياحة الداخلية لمدن محافظة البحر الأحمر كإجراء احترازى للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكذلك منع سفر العاملين فى النشاط السياحى من السفر لمحافظاتهم لحين التأكد من سلامتهم وعدم اصابتهم بالفيروس

فى محافظة الإسكندرية، أعلنت الادارة المركزية للسياحة والمصايف، تنفيذ قرار غلق شواطئ الاسكندرية أمام الزائرين، و ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية ضمن الاجراءات الاحترازية و الوقائية لمواجهه فيروس كورونا

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعليمات واضحة إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطيء الإسكندرية أمام الجمهور اعتبار من باكرا، وذلك عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الاجازة للخروج إلى الشواطيء بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطيء الإسكندرية .

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية أن القرار يأتى ذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة المواطنين .

من جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد، رئيس الادارة المركزية للسياحة و المصايف بالاسكندرية ، أن الاسكندرية فوجئت بالامس بتواجد اعداد من المواطنين على الشواطئ ، وأنه تم التواصل مع بعض الأسر المتواجدة على الشواطئ للاستفسار عن أسباب تواجدهم حيث أعربوا أنهم يتواجدون على الشواطئ كنوع من التنفيس فى ظل الظروف الحالية ، وأكد أنه تم التوعية والتنبيه على جميع المتواجدين بالشواطئ بخطورة التجمعات أى كان موقعهم و قد تفهم الجمهور دواعى ذلك وغلق الشواطئ.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أصدر تعليمات واضحة إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطئ الإسكندرية أمام الجمهور اعتبار من اليوم، وذلك عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الاجازة للخروج إلى الشواطيء بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطيء الإسكندرية ، مشددا على عدم التهاون فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ، والتى تصل عقوبتها إلى السجن وبغرامة مالية أربعة آلاف جنيه .

وفى دمياط أصدرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، قرارا بغلق منطقة اللسان وشواطئ مدينة رأس البر وذلك ضمن حزمة الإجراءات و التدابير الوقائية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خاصة بعد الازدحام الذى شهدته المدينة اليوم قبيل ساعات حظر تحرك المواطنين خلافاً لخطة الدولة لمنع أى تجمعات للحد من انتشار العدوى حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأكدت المحافظ على كافة الجهات المختصة بتطبيق ذلك القرار اعتبارًا من غد السبت حتى صدور إشعار آخر، كما ناشدت أهالى المحافظة مجددا بالتزام المنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا فى حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

كما قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، غلق كافة شواطئ المحافظة لحين صدور أوامر أخرى، مؤكدا: من يخالف القرار سيتعرض الى عقوبات رادعة وعلى رؤساء المدن تنفيذ هذا القرار نظرا للظروف الطارئة التى تمر بها البلاد ونتيجة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) وحفاظا على أرواح المواطنين .

يذكر أن قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية فى بيان اليوم، أن القرار جاء بناءً على الصور والفيديوهات التى نشرتها بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى، بوجود تجمعات للمواطنين على عدد من الشواطئ فى العين السخنة والإسكندرية وأماكن أخرى بالمحافظات .

وفى السياق ذاته وجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بسرعة باتخاذ الاجراءات اللازمة والتنسيق مع مديرى الامن للسماح لمتعهدى الخدمة وشركات النظافة وفرق التدخل السريع بالأحياء والمدن للتحرك خلال مواعيد الحظر المعلنة من السيد رئيس مجلس الوزراء لسرعة رفع التراكمات اليومية من القمامة والمتوقع استمرار زيادتها خلال تلك الفترة فى ظل الاجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا والتى ستستمر لمدة أسبوعين حفاظًا على الصحة العامة لكافة المواطنين وسلامتهم وتحسين البيئة المحيطة بهم .

وفى محافظة بورسعيد قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إغلاق جميع شواطئ بورسعيد ومدينة بورفؤاد أمام الجمهور مع متابعة رؤساء الأحياء وإدارة الشاطى والمصيف تنفيذًا لتوجيهات وزير التنمية المحلية وضمن حزمة الإجراءات الإحترازية التى تتخذها المحافظة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

وناشد محافظ بورسعيد أبناء المحافظة بالبعد عن التجمعات وعدم التكالب على الأسواق والمخابز لا سيما بأن بورسعيد تشهد وفرة فى المواد الغذائية والتموينية.

كان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، قد وجه المحافظين بغلق جميع الشواطئ الموجودة لديهم أمام الزائرين لمنع التجمعات ومواجهة انتشار فيروس كورونا وذلك اعتبارًا من اليوم السبت وحتى إشعار آخر للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وفى الإسماعيلية قال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، إنه أصدر قرار رقم 254 لسنة 2020، الخميس الماضى، الموافق 19 مارس، بغلق جميع شواطئ ونوادى المحافظة، بالمحافظة أمام الجمهور، وتم تنفيذ القرار على الفور، ضمن حزمة الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها المحافظة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

أضاف محافظ الإسماعيلية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن محافظة الإسماعيلية، كانت أولى المحافظات التى اتخذت قرار غلق الشواطئ، وتم متابعة تنفيذ القرار مع رؤساء الأحياء وإدارة الشاطى والمصايف، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية تقوم بالمرور فى الشوارع لمنع حدوث أى أزردخام فى الأوقات الغير مسموح بها بالحظر.

وأكد على حتمية الالتزام من الجميع بتطبيق قرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن حظر حركة المواطنين وكذا حركة وسائل النقل العامة والخاصة على كافة الطرق العامة والخاصة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها ابتداءً من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحًا، تنفيذًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وحرصًا على صحة وسلامة المواطنين وتفعيلًا لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها كافة أجهزة الدولة لمكافحة الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

 

تنفيذ قرار غلق الشوا
تنفيذ قرار غلق الشواطئ

 

خلو الشواطئ من المواطنين
خلو الشواطئ من المواطنين

 

خلو الشواطئ
خلو الشواطئ

 

شواطئ الاسكندرية خالية 2
شواطئ الاسكندرية خالية

 

شواطئ الاسكندرية خالية
شواطئ الاسكندرية خالية

 

غلق البوابات 3
غلق البوابات 

 

غلق البوابات
غلق البوابات

 

غلق الشواطئ 3
غلق الشواطئ 

 

غلق الشواطئ_1
غلق الشواطئ

 

غلق بوابات الشواطئ
غلق بوابات الشواطئ

 

غلق شواطئ الاسكندرية
غلق شواطئ الاسكندرية
 
تنفيذ قرار غلق الشوا
تنفيذ قرار غلق الشواطئ

 

خلو الشواطئ من المواطنين
خلو الشواطئ من المواطنين

 

خلو الشواطئ
خلو الشواطئ

 

شواطئ الاسكندرية خالية 2
شواطئ الاسكندرية خالية 

 

شواطئ الاسكندرية خالية
شواطئ الاسكندرية خالية

 

غلق البوابات 3
غلق البوابات 

 

غلق البوابات
غلق البوابات

 

غلق الشواطئ 3
غلق الشواطئ

 

غلق الشواطئ_1
غلق الشوا

 

غلق بوابات الشواطئ
غلق بوابات الشواطئ

 

غلق شواطئ الاسكندرية
غلق شواطئ الاسكندرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة