رسالة طفل لبابا نويل عمرها 100 سنة.. اعرف الحكاية

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 07:00 م
 رسالة طفل لبابا نويل عمرها 100 سنة.. اعرف الحكاية رسالة طفل لبابا نويل
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسيطر احتفالات عيد الميلاد على الأجواء هذه الأيام، حيث تتزين المنازل والميادين العامة في مختلف دول العالم بالأشجار المزينة، فيما ينتظر الأطفال هداياهم من سانتا كلوز، وما بين احتفالات الماضى والحاضر، أعلنت الهيئة العامة لعلم الآثار في منطقة الألزس الفرنسية، عن اكتشاف رسالة تعود لثلاثينيات القرن الماضى وهي لا تزال مختومة وتعود لطفل كتبها لـ"بابا نويل"، إلا أنه لم يرسلها.

ونشرت الهيئة العامة لعلم الآثار، صور للرسالة، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلقت: "صدفة رائعة العثور على رسالة لم تصل لوجهتها، قبل أيام من عيد الميلاد" - وفقا لموقع سبوتنيك - واكتشف علماء الآثار هذه الرسالة المكتوبة بخط يد طفل لـ"بابا نويل" خلال أعمال تنقيب أثرية في مطاحن في منطقة يتراسبورج ومدينة إيلكيرش جرافنستادن المجاورة.

الاكشتافات
الاكتشافات

 

البطاقات
البطاقات

 

وتضمنت الرسالة، تعبير الطفل عن رغبته الشديدة بالحصول على الهدايا، مشيرا أنه يفعل المستحيل من أجل إرضاء أهله، وطلب الطفل في رسالته من بابا نويل دراجة هوائية ودوامة خيل صغيرة ولعبة مائدة.

ولم يعثر علماء الآثار فقط على هذه الرسالة، بل إنهم اكتشفوا العديد من المحفوظات تعود لثلاثينات القرن الماضي إلا أنها أصبحت في وضع سيئ نتيجة التعفن وتعرضها للقوارض، وتشمل هذه القطع المكتشفة صورا عائليا وبطاقات بريدية وبلاغات وفيات، وبطاقات شخصية ودعوات لتناول الغذاء وقوائم طعام.

الرسالة
الرسالة

 

وفى سياق آخر، كان بابا نويل قد امتطى ظهر فيل وتجول به فى شوارع العاصمة التايلاندية بانكوك يوزيع الكمامات في الشوارع لزيادة الوعي بخطر فيروس كورونا المستجد، حيث ارتدى مدربو الأفيال زي بابا نويل راكبين ظهور حيواناتهم التي وزعت الكمامات من سلال معلقة في خراطيمها على التلاميذ. 

وتزور الأفيال المدارس فى عيد الميلاد منذ 20 عاماً وعادة ما توزع الحلوى والألعاب، ولكنها حافظت على التباعد الاجتماعي هذا العام ولم تدخل المدارس وإنما بقيت خارجها وزعت الكمامات داخل سلال، وقال إيتي بانكاولاماي مدير حديقة محلية للأفيال: «ترغب هذه الفيلة الأربعة في تجسيد شخصية بابا نويل التايلاندي لتشجيع الناس على استخدام الكمامات وغسل أيديهم واتباع تعليمات الحكومة».
 
وقالت فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً جاءت لرؤية الأفيال عند البوابة: "أنا متحمسة لكني حزينة بعض الشيء لأن الأفيال لا يمكنها دخول المدرسة"، وتحث السلطات التايلاندية الناس على توخي المزيد من الحذر بعد أسوأ تفش للمرض خلال مطلع الأسبوع في مركز للمأكولات البحرية قرب بانكوك.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة