العالم هذ الصباح.. بابا نويل يقدم هدايا للأسماك ويداعب زوار "أكواريوم بانكوك".. منحوتات نباتية نادرة شاهدة على الحرب العالمية الأولى.. والنازحون السوريون بين مطرقة الشتاء وسندان انتشار عدوى كورونا.. صور

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 09:00 ص
العالم هذ الصباح.. بابا نويل يقدم هدايا للأسماك ويداعب زوار "أكواريوم بانكوك".. منحوتات نباتية نادرة شاهدة على الحرب العالمية الأولى.. والنازحون السوريون بين مطرقة الشتاء وسندان انتشار عدوى كورونا.. صور العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت دول العالم اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها، معاناة النازحين السوريين من فيروس كورونا من ناحية وبرد الشتاء من ناحية أخرى، و بابا نويل يقدم هدايا للأسماك ويداعب زوار "أكواريوم بانكوك".. وإلى التفاصيل... 
 

النازحون السوريون بين مطرقة الشتاء وسندان انتشار عدوى كورونا

كشف تقرير مصحوباً بالصور نشرته وكالة" رويترز" للأنباء عن مدى المعاناة التي يعيشها اللاجئون السوريون في المخيمات خاصة في ظل برودة الشتاء القارس وانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

معاناة السوريين
معاناة السوريين

 

وتناولت الوكالة قصة الشاب السوري النازح عن حلب، قاسم أحمد شراق الزيت  ليواجه شتاء قارس لا يرحم ، سيجاهد فيه ليحمي زوجته وأطفاله الأربعة من برد قارس يزيد من قسوته خطر تفشي فيروس كورونا.

 

النازحون السوريون
النازحون السوريون

 

وتم تسجيل 5 حالات في مخيم الزهور خارج مدينة إدلب بشمال غرب سوريا والذي يديره الجيش السوري الحر المناوئ للحكومة، حيث يعيش شراق الزيت وحوالي ألف سوري آخر على الكفاف.

 

السوريون
السوريون

 

لكن حالات الإصابة تزيد باطراد في شمال غرب سوريا منذ يوليو حسبما تقول منظمة أطباء بلا حدود الخيرية الفرنسية. ومع ازدحام الخيام بالنازحين وافتقارها للخدمات الصحية الأساسية وعوامل النظافة العامة، ترى المنظمة أن مخاطر حدوث تفش كبير للمرض في هذا المخيم والمخيمات المشابهة عالية.

 

جانب من معاناة السوريون
جانب من معاناة السوريون

 

 

معاناة السوريين
معاناة السوريين
 
مخيمات النازحين
مخيمات النازحين

 

 

سوريان يحاولان الهروب من برد الشتاء القارس
سوريان يحاولان الهروب من برد الشتاء القارس
 

بابا نويل يقدم هدايا للأسماك ويداعب زوار "أكواريوم بانكوك"

 
في محاولة لجلب البهجة الاحتفالية للزوار ، ارتدى غواص فى العاصمة التايلاندية بانكوك زي بابا نويل في اكواريوم بانكوك أو عالم المحيط بتايلاند وهو واحد من عجائب العاصمة التايلاندية المغمورة بالكائنات البحرية النادرة حيث يقوم الغواصن بإطعام القرش والسباحة مع الأسماك الصغيرة الملون وذلك لزيادة الوعي بأهمية حماية الحياة البحرية فى تايلاند.
 
يعد اكواريوم بانكوك من أروع معالم تايلاند، كما أنه يصنف كأكبر حوض مائي في تايلاند وآسيا، ويحتوي على أكثر من 30 ألف كائن حي لمختلف انواع الكائنات المائية، ويعتبر من أجمل اماكن سياحية في بانكوك وعموم تايلاند.

وافتتح عالم المحيط بانكوك في عام 2005، وتم إنشاؤه وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية بتصاميم مستوحاة من البيئة التايلاندية، كما تم تزويده بكافة المرافق الخدمية والمواقف التي تتسع إلى عدد كبير من السيارات، وهو اليوم واحد من أكبر الوجهات السياحية التي يزورها الملايين سنوياً من السياح الأجانب والسكان المحليين.

في اكواريوم بانكوك يستمتع الزوار بالتجول في النفق المائي الذي ستشاهد فيه أنواع الأسماك الكبيرة والمعمرة والمضيئة وأسماك الزينة التي تسبح بين مستوطنات الشعاب المرجانية الملونة، كما يشاهدون عددا من الحيوانات النادرة والغريبة مثل السرطان العملاق والعنكبوت البحري الكبير الذ يمكنه تغيير لونه حسب لون السطح الذي يقف عليه.

 

بابا نويل تحت الماء (1)
بابا نويل بملابس الغوص 
 
بابا نويل تحت الماء (2)
 اكواريوم بانكوك من أروع معالم تايلاند
 
بابا نويل تحت الماء (3)
بابا نويل يداعب الأسماك
 
بابا نويل تحت الماء (4)
بابا نويل مع الأسماك الملونة
 
بابا نويل تحت الماء (5)
بابا نويل يرسم المهجة للأطفال
 
بابا نويل تحت الماء (6)
سعادة الأطفال 
 
بابا نويل تحت الماء (7)
بابا نويل يغوص فى محيط تايلاند
 

منحوتات نباتية نادرة شاهدة على الحرب العالمية الأولى 

تعد المنحوتات النباتية من عجائب الحدائق النادرة التى ذاع صيتها حول العالم لما تملكة من قطع نادرة مبهرة للزواروتعد الحدائق الرائعة Lost Gardens of Heligan ، التي تقع بالقرب من Mevagissey في كورنوال، المملكة المتحدة، الكنز فريد لكونها أكثر الحدائق النباتية شهرة على الإطلاق، حسبما ذكر موقع herbeauty البريطانى

 هذه اللقطات المذهلة للمنحوتات والنباتات الموجودة فى حدائقHeligan  تم إنشاء من قبل عائلة Cornish Tremayne في بداية منتصف القرن الثامن عشر، بعد أن تم إهمالها بعد الحرب العالمية الأولى، حدثت عملية ترميم في التسعينيات ، لكنها تحولت إلى أكبر مشروع ترميم للحدائق في أوروبا.

وتوقف النشاط خلال الحرب العالمية الأولى لأن معظم البستانيين الذين حافظوا على الأرض على قيد الحياة تم إرسالهم للقتال في الحرب ، ولم يعد الكثير منهم ، لذلك سقطت الحدائق في حالة حزينة قبل سنوات الاستعادة بعد ذلك.
 
وهذه الحديقة ليست فقط للمظهر إنها حديقة خضار وفواكه تعمل بكامل طاقتها وتقدم منتجات طازجة 
 
و Pleasure Grounds ، التي تم إنشاؤها كمركز رومانسي عمره 200 عام بفضل هياكلها ، وكلها مرتبطة بمسارات تاريخية. أحد الأعضاء المشهورين في الحدائق الشمالية هو مكنسة الساحرات  وهي شجرة تنوب ضخمة وقديمة من دوجلاس ، ذات نمو كبير يشبه مكنسة الساحرة.
 
 تم دمج هذه المنحوتات الأيقونية في الطبيعة المحيطة بها - وأبرزها Mud Maid و Gray Lady و Giant’s Head ، والتي تنتشر جميعها في Woodland Walk. إحداها تشبه امرأة مستلقية على جانبها ، مع أوراق الشجر التي تنمو فوقها والتي تشبه الملابس والشعر.
 
منحوتات نباتية (1)
منحوتة نباتية على شكل رجل
 
منحوتات نباتية (2)
منحوتة الساحرة اكمرأة ملقاة على الأرض
 
Untitled-1
الشجرة العملاقة
 
منحوتات نباتية (3)
ممر الساحرات
 
منحوتات نباتية (4)
منحوتة الملاك
 
 
منحوتات نباتية (5)
حدائق هليجان فى بريطانيا
 
منحوتات نباتية (6)
منحوتات نباتية نادرة
 
منحوتات نباتية (7)
منحوتة مملكة النحل








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة