عبد العال يغادر القاهرة لحضور مؤتمر برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة بقبرص

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 05:18 م
عبد العال يغادر القاهرة لحضور مؤتمر برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة بقبرص الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الإثنين ، الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، على رأس وفد برلماني ، متجها إلى قبرص ، للمشاركة في المؤتمر الـ13 لرؤساء برلمانات الدول الأوروبية ، بمشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط .
 
يشهد المؤتمر لأول مرة مشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط، انطلاقاً من رؤية قبرص لتعزيز التقارب بين منطقتي أوروبا والشرق الأوسط، وتعزيز التعاون وتبادل الرؤى إزاء التحديات المشتركة وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية .
 
وأنهت سلطات المطار إجراءات سفر الدكتور على عبد العال والوفد المرافق له من استراحة كبار الزوار الحكومية على الطائرة المصرية المتجهة الي قبرص .
 
يشارك عبدالعال في الجلسة الثانية للمؤتمر، المُخصصة لمشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط ، يلقى كلمة حول موضوع "التعاون بين المناطق.. أشكال الاستفادة للدول الصغيرة"، يستعرض خلالها سبل تعزيز التعاون بين منطقتي أوروبا والشرق الأوسط، انطلاقاً من وحدة التحديات التي تواجه كلتا المنطقتين.
 
يذكر أن مؤتمر رؤساء برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة هو آلية برلمانية لتعزيز التعاون بين الدول الأوروبية التى يقل عدد سكانها عن مليون نسمة، وقد تم عقد أولى تلك المؤتمرات بإمارة موناكو عام 2006.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة