التليفزيون هذا المساء.. عماد الدين حسين: مركز البيانات دعوة للتوجه لعلوم التكنولوجيا

الإثنين، 29 أبريل 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عماد الدين حسين: مركز البيانات دعوة للتوجه لعلوم التكنولوجيا عماد الدين حسين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

عماد الدين حسين: مركز البيانات دعوة للتوجه لعلوم التكنولوجيا بدل التقليدية

 

أكد عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، أن افتتاح الرئيس السيسي اليوم، مركز البيانات والحوسبة السحابية وكلمته خلال الافتتاح بمثابة رسالة للمصريين للبحث عن بدائل متنوعة لتعليم الأبناء بعيدا عن الاختيارات التقليدية من الكليات النظرية.
وشدد عماد الدين حسين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، على ضرورة الاتجاه نحو تعليم يحتاجه سوق العمل من عمالة فنية ولغات وعلوم الكومبيوتر بعيدا عن التعليم النظري، موضحا أن التعليم التكنولوجي والمعلومات يفتح أمام الشباب فرص عمل وأرباح كثيرة.
واستكمل: "يجب الالتفات إلى الوظائف الجديدة الخاصة بالتكنولوجيا وأيضا الحوسبة السحابية مجال العالم كله يتجه له الان وهذا هو المستقبل من أجل الحفظ الآمن للبيانات، ودي حاجات وعلوم لم تكن منظورة قبل ذلك من سنوات قليلة ولكنه ده علم كامل ولا يصح نظل متأخرين في هذا المجال".


خبير: مشاركة مصر فى منتدى دافوس العالمى ستعود بها للساحة العالمية

 

تحدث الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، عن أهمية مشاركة مصر فى منتدى دافوس الاقتصادى العالمى، قائلا :"إن المؤتمر مهم ويسعى للتعاون والتكامل الدولى فى ظل البيئة الاقتصادية المتاحة عالميا، والحديث عن النمو والطاقة والجهود المشتركة فى الطاقة المستدامة".
وأضاف عبد المنعم السيد خلال مداخلة برنامج "اليوم" المذاع على قناة dmc، أن مشاركة مصر بالمنتدى سيعود بها للساحة العالمية، وشرح الخطة الاقتصادية للدولة المصرية، وحتى يكون هناك إيضاح للوضع الاقتصادى المصرى، وأن يكون هناك تعاون للمؤسسات الاقتصادية الإسلامية والمصرية.
تابع عبد المنعم السيد، مصر من أكبر الدول العربية لديها مشروعات للهيدروجين الأخضر، وتسيطر على الثلث فى منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، حيث تستعرض الدولة الاستثمارات الموجودة داخل مصر.
وأكد عبد المنعم السيد أن إشادة المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصرى يعطى ثقة بالاقتصاد وهى أحد سبل الدعم للاقتصاد المصرى.

 

جهاد حسام: المخرجة نادين خان أعطتنى الجراءة لدورى فى مسلسل مسار إجبارى

 

أكدت الفنانة الشابة جهاد حسام، أن الشخصية التي جسدتها في مسلسل مسار إجباري موجودة في الحياة ويكتشفها الناس بعد سنين طويلة سواء في الشغل أو الدراسة أو الحياة بشكل عام، موضحة أن الصعوبة في أداء الشخصية أن تظهر كإنسانة طبيعية.
وأوضحت جهاد حسام، خلال حوارها ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سي، أن المخرجة نادين خان كانت تركز في إخراج الشخصية بشكل طبيعي دون ظهور أي توتر، مضيفة: "كنت خايفة أو قلقانة وفي توتر في أول يوم تصوير ولكن المخرجة نادين خان كانت تشجعني وأعطتني الجراءة".
وأشارت جهاد حسام، إلى أن تجربتها مع المخرج هاني خليفة في مسلسل بدون سابق إنذار كانت ممتعة، قائلة: "جسدت شخصية نهى وهي شخص خايفة وعندها نقط ضعف كتير وكان زوجها شخص متسرع ودخل مشروعات وخسر ومشكلتها أن طريقتها في توصيل فكرتها للزوج كانت عنيفة حسب ثقافتها وجاية من رحلة طويلة وصعبة"، وأكدت أن المخرج هاني خليفة صاحب وجهة نظر في الحياة وعنده رؤية ينقلها باستفاضة.

 

رمضان عبد المعز: فوّض ربك في كل أمورك فأقداره وتدابيره خير

 

قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، إن الآية الكريمة "وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم"، فيها سر عجيب، موضحا أن سر الآية أن المؤمن يتعلم التفويض لربنا سبحانه وتعالى، وذلك في كل الأمور.
وتابع خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC": "فوّض ربك في كل أمورك، لأنه يعلم وأنت لا تعلم، وياما حبينا حاجة طلعت مفيهاش خير، وياما خوفنا من حاجة وطلعت مليانة خير".
وواصل: "وتتعجبوا لما تعرفوا ظروف سورة الفتح، الصاحبة كانوا زعلانين وفي غاية الحزن والأسى، بما فيهم أبو بكر وعمر وعثمان، وكانوا 1500 صحابي، والنبي اتخذ قرار كلهم شايفين عاوزين غير القرار ده، وفي عز حزنهم قال تعالى: إنا فتحنا لك فتحا مبينا، لرجة أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال للنبي: أهو فتح يا رسول الله؟".
وأكد الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، أن كل أقدار وتدابير ربنا خير، ولذلك قال تعالى: "والله يعلم وأنتم لا تعلمون".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة