رسالة الإذاعية منى نجم مدير البرنامج الأوروبى فى مولد الرسول بـ 7 لغات

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 06:12 م
رسالة الإذاعية منى نجم مدير البرنامج الأوروبى فى مولد الرسول بـ 7 لغات منى نجم
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الإعلامية منى نجم مدير عام البرنامج الأوروبي المحلي رسائل عدة فى مستهل كلماتها في معرض الحديث عن  مولد النبي محمد صلى الله عليه و سلم، تلك الكلمة التى ترجمت إلى 7 لغات، ركزت فيها على فضل مولده الكريم على البشرية .

وبدأت منى جبر كلماتها بالآية القرآنية "وَ ذَكِّرْهُم بأَيَّامِ اللَّه"، وقالت:  هذا اليوم الفارق في تاريخ الإنسانية  - يوم مولد الرسول (ص) - كان أحد  أيام الله تلك التي حث الشارع الكريم أمة الإيمان على ذكراها للانتفاع بحكمة القدر فيها . لقد كان مولد النبي محمد (ص) ميلاد أمة ..... ليس ميلاد أمة الإسلام فحسب ،  بل كان النبي(ص) في ميلاده أمة مكتملة الذات تشكلت في شخص إنسان منفرد الذات . 

وأضافت الإذاعية منى نجم : نحن لا نبالغ أبدا إن قلنا إن مولد الرسول ( ص)  قد تخطى حاجز الذكرى ليصبح واقع حياة نحياه مع أخلاق سيرته العطرة  ، شاخصة في أفعاله ،  و نعيشه مع حكمة ربه الغضة  ، حاضرة في أقواله . إن ميراث النبوة في شخص محمد (ص) أضخم من أن يحصى ذكرا في صدور الواعين ،  فضلا  عن أن يحصى عملا  في سلوك المتقين . و لعل ما يؤيد أن مولد الرسول (ص) حياة لا ذكرى فحسب ، ما قاله الله تعالى في محكم التنزيل ، بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ ۖ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ﴾  صدق الله العظيم . 

وتابعت: "فإن كانت دعوة الرسول حياة لمن أجابها إلى حين وقتنا هذا ، أفتثبت الحياة للمَدعوّ حين أجاب و لا تثبت للداعي حين دعا  ؟  ، فضلا عن أن الداعي هو الله ورسوله ، ليعلمنا الحق أن من اقترن عمله بعمل واهب الحياة ، لا تنقطع قط عنه الحياة  .

واختتمت: "في ظل هذا الفكر وفي محيط هذا التصور تنطلق مجموعة من برامجنا مستدعية روح الأوبة إلى الفطرة السليمة كما دعا إليها محمد ( ص ) منذ ما يربو على أربع مائة وألف عام ، تنطلق إلى آذان المستمعين لتستدعيهم إلى الحياة الحق ، حياة محمد الذي اتصلت حياته بربه  ، فمن وصل محمدا (ص) وصلته الحياة ، و من قاطع محمدا (ص) قاطعته الحياة .

جاء ذلك من خلال  الفترات المفتوحة باللغة الإنجليزية ، الفرنسية ، الإيطالية، الألمانية ، الاسبانية ، الارمنية  و أخيرا اليونانية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة