المدارس تسلم أرقام جلوس الثانوية العامة.. وزارة التربية والتعليم تدرب رؤساء اللجان والمراقبين على كيفية التعامل مع البابل شيت والأسئلة المقالية.. وتحدد ضوابط تعامل الطلاب مع البابل شيت

الأربعاء، 24 مايو 2023 08:00 ص
المدارس تسلم أرقام جلوس الثانوية العامة.. وزارة التربية والتعليم تدرب رؤساء اللجان والمراقبين على كيفية التعامل مع البابل شيت والأسئلة المقالية.. وتحدد ضوابط تعامل الطلاب مع البابل شيت امتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت المدارس الثانوية، أرقام جلوس طلبة الثانوية العامة، وتم البدء في تسليمها للطلاب، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة عدم الحصول على رقم الجلوس من الموقع الإلكترونى للوزارة يمكن للطالب التوجه إلى المدرسة المقيد بها للحصول على رقم الجلوس من شئون الطلبة، مشددة على أن حصول الطالب على بطاقة رقم الجلوس يتم بشكل مجان دون مقابل مادى طالما أن الطالب قام بسداد جميع الرسوم الخاصة بالامتحانات.

وأوضحت أن بطاقة رقم الجلوس التي يحصل عليها الطالب مكتوب فيها بعض المحظورات التي تؤدى إلى إلغاء امتحان الطالب حال ارتكابها منها حيازة المحمول أو أي وسيلة غش إضافة إلى تعليمات خاصة بعدم الإخلال بأعمال الامتحانات، لتجنب العقوبات، مشددة على أن الطالب بحصوله على رقم الجلوس ومقر اللجنة الامتحانية يعرف أيضا المواد التي سيؤدى فيها الامتحانات حسب الشعبة العلمية أو الأدبية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تدريب رؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل بشكل مبكر للتصدى للغش وعدم حدوث أى مشاكل فى لجان السير بالامتحانات، ومن أجل أن تخرج الامتحانات بشكل جيد وكل طالب سيحصل على حقه، موضحة أنه شملت إجراء التدريب كافة المرشحين على مستوى الإدارات دارات التعليمية كاملة للتعرف على الأساليب الحديثة فى نظام امتحانات الثانوية العامة وكيفية التعامل مع البابل شيت والأسئلة المقالية، خاصة بعد تغيير مواصفات الورقة الامتحانية وإضافة الأسئلة المقالية، كما تم منح تعليمات مهمة لتعريف الطلاب بها تتعلق بكتابة بياناتهم على ورقة البابل شيت.

وأوضحت الوزارة أنه إلغاء كود الطالب الذي كان يطبع على ورقة الطالب واستبداله ببار كود أعلى وأسفل البابل شيت، إضافة إلى عدم الاكتفاء بكتابة رقم الجلوس على البابل شيت بخط الطالب بل سيتم إلزام الطالب بتظليله أيضا حتى يقرأها الماسح الضوئي أثناء التصحيح، ويقوم الطالب بتظليل رقم نموذج امتحانه على البابل شيت سواء نسخة" أ - ب - ج - د".

وشددت الوزارة على أنه ستضاف ورقة أخرى للبابل شيت للإجابة عن الأسئلة المقالية التي تمثل 15% فقط من أسئلة امتحانات الثانوية العامة، كما أن الأسئلة المقالية ستكون موحدة لجميع النماذج ولكن أسئلة الاختيار من متعدد متنوعة في ترتيبها وليست مختلفة محتواها، قائلة: أسئلة الثانوية العامة سواء الاختيارية أو المقالية موحدة.

وقالت الوزارة: يجب على رؤساء اللجان توعية الملاحظين لمنح الطلاب تعليمات بشأن إجابة السؤال المقالي فى المكان المخصص له على ألا تزيد الإجابة عن مساحة المكان المخصص للإجابة ويتم تدبيس ورقة الأسئلة المقالية في البابل شيت، والتنبيه على الطلاب بأن أي إجابة فى كراسة الأسئلة لا يعتد بها لأنه سيتم تصحيح ورقة البابل شيت فقط، كما أن لكل مادة ورقة بابل شيت خاصة بها.

وأوضحت الوزارة، أن نجاح منظومة امتحانات الثانوية العامة يأتي من دور رؤساء اللجان والمراقبين الإيجابى، مشددة على أن ضبط اللجان وتنفيذ الأمور الفنية الخاصة بتوزيع نماذج الأسئلة وكراسات البابل شيت والتعامل مع المشكلات التي قد تطرأ أو تحدث أثناء سير الامتحانات مسئولية رؤساء اللجان والمراقبين، مضيفة أن الوزارة لديها القدرة على عقد امتحانات تضمن العدالة بين جميع الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2023.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة