مؤسسة الكتاب الوطنية الأمريكية تعلن الفائزة بجائزة الأدب لعام 2022.. تعرف عليها

الخميس، 08 سبتمبر 2022 03:51 م
مؤسسة الكتاب الوطنية الأمريكية تعلن الفائزة بجائزة الأدب لعام 2022.. تعرف عليها تريسى دى هول
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة الكتاب الوطنية، فى الولايات المتحدة الأمريكية، عن فوزتريسي دي هول، المديرة التنفيذية لجمعية المكتبات الأمريكية، بجائزة الأدب لعام 2022، وذلك لخدمتها المتميزة للمجتمع الأدبي الأمريكي.
 
وقالت مؤسسة الكتاب الوطنية، فى حيثيات منح جائزة الأدب لـ تريسي دي هول أن فوزها بالجائزة هو تكريم وتقدير لمسيرتها المهنية في الدفاع عن الوصول العادل إلى المعلومات للجميع.
 
على مدار العقدين الماضيين، عملت "هول" في مكتبة سياتل العامة، ومكتبة نيوهيفن العامة المجانية، ومكتبة كوينزالعامة، ومكتبة هارتفورد العامة، حتى تم تعيينها في منصبها الحالي كمديرة تنفيذية لجمعية المكتبات الأمريكية، وهي أقدم وأكبر جمعية مكتبات في العالم، في عام 2020. وهي أمينة مكتبة، وقيّمة، ومديرة فنون وثقافة، وداعية لمهارات محو الأمية الرقمية وضمان الوصول العادل إلى المعلومات للجميع.
 
وقال ديفيد شتاينبرجر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكتاب الوطنية: تعد المكتبات ضرورية لجميع القراء، فهي مساحات للتعلم والمجتمع لم تتضخم أهميتها إلا بسبب الجائحة والتوترات المتزايدة باستمرار في المساواة في الموارد.
 
وأضاف ديفيد شتاينبرجر: وفى هذا السياق، تتشرف المؤسسة بتقدير مساهمات تريسي دي هول الواسعة في تنويع مجالات علوم المكتبات والمعلومات والتزامها بمحو الأمية الرقمية في عصر المعلومات المضللة، والتي سيكون لها تأثير دائم على القراء والمجتمعات في كل مكان.
 
وقالت روث ديكي، المديرة التنفيذية لمؤسسة الكتاب الوطنية: تريسي دي هول نصيرة وشجاعة للقراء والمكتبات.. فما تقدمه من أجل سهولة الوصول الكتب والمعلومات يمثل أهمية خاصة في هذه اللحظة التى تتعرض فيها الكتب بشكل متزايد لهجوم على الصعيد الوطني.. نحن فخورون جدًا بتقدير العمل الهائل الذي قامت به في دعم الأفراد والمجتمعات الذين يعتمدون على خدمات المكتبات.
 
يشار إلى أن المؤسسة الوطنية للكتاب تأسست في عام 1989 لإدارة جوائز الكتاب الوطنية، فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد واحدة من أعرق الجوائز الأدبية في البلاد منذ عام 1950. وتنتج المؤسسة أيضًا العديد من البرامج التعليمية والعامة التي تساعد على ربط القراء بالكتب الجديدة والهادفة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة