كهف الملح بسيوة.. الاستشفاء والتخلص من الطاقة السلبية بأحضان الطبيعة.. فيديو

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 04:00 م
كهف الملح بسيوة.. الاستشفاء والتخلص من الطاقة السلبية بأحضان الطبيعة.. فيديو كهف الملح
منة الله حمدى – نهير عبد النبي - تصوير: ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كهوف الملح تعد ملجأ لراغبى الراحة النفسية والهدوء المصحوب بالتأمل، 30 دقيقة تأخذك إلى عالم آخر، تخرجك من الواقع الملىء بالعصبية والتوتر وتبدل طاقتك السلبية إلى سلام نفسى، تعود إلى طبيعتك الطيبة لا تغادر وجهك ابتسامته السمحة الجذابة، تعددت كهوف الملح داخل الواحة، وكان لنا جولة ممتعة داخل أحد كهوفها اصطحبنا فيها يوسف السانوسى مدير أحد كهوف الملح فى سيوة.

كهف الملح (3)
كهف الملح 

في البداية قال: يأتي الجميع إلى هنا في جلسة استرخاء من ضغطات الحياة، لأن سيوة تتميز بالجو الجاف وفيها الكثير من العلاجات الطبيعية منها الدفن في الرمل، العيون الكبريتية، وكهوف الملح، يعمل الكهف هنا على نظامين أولًا الـ"شازلونج" يجلس الشخص على كرسي من الملح القوالب ويضع رجليه في الملح، وهنا يأخذ كل العناصر الموجودة في الملح والمفيدة لجسم الإنسان، وهى الحديد والمنجنير وبوتاسيوم وكلوريد الصوديوم.

كهف الملح (7)
كهف الملح

 

الدفن من 30 إلى 45 دقيقة

أما النظام الثانى فيستلقي الشخص على ظهره ويكشف يديه للكوع ورجليه للركبة، ويتم دفنهم في الملح، مدة الجلسة لا نزيد عن 45 دقيقة ولا تقل عن 30 دقيقة، في هذه المدة يسحب الملح كافة الطاقة السلبية من جسم الإنسان، والتي يكتسبها من التليفون المحمول أو الملابس غير القطنية.

"كما أن الملح يعالج الجيوب الأنفية غير المزمنة وحساسية الصدر، وعنصر اليود يعطى أكثر نسبة من الراحة النفسية، وينشط الدورة الدموية، وهناك حالات ممنوعة من الدخول في الملح مثل المرأة الحامل ومريض الكُلى لأن الملح يجفف المياه فى الجسم ومرضى الجلطة الدماغية والشلل"، هذا ما قاله "مدير كهف الملح.

الزوار أثناء الدفن في الملح (4)
الزوار أثناء الدفن في الملح

وأوضح "السانوسي" أن للملح أنواع منه المجروش الخشن والناعم ويستخدمان في كهوف الملح، أما الناعم فللطعام، ونأتي بالملح الرملي والخشن من البحيرة الشرقية أما الغربية فنأتي منها بالملح القوالب. ونغير الملح تقريبًا كل 3 أشهر لتجديد اليود في الكهف.

كهف الملح (2)
كهف الملح 

 

كهف الملح (4)
كهف الملح 

 

كهف الملح (9)
كهف الملح 

 

كهف الملح (12)
كهف الملح

 

كهف الملح (13)
كهف الملح 

 

كهف الملح (14)
كهف الملح 

 

كهف الملح (21)
كهف الملح 

 

كهف الملح (22)
كهف الملح

 

كهف الملح (23)
كهف الملح

 

كهف الملح (25)
كهف الملح 

 

كهف الملح (26)
كهف الملح  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة