عشان شعرك يطول بسرعة.. أفضل 3 تمارين يوجا تعزز نموه

الإثنين، 08 أغسطس 2022 02:00 م
عشان شعرك يطول بسرعة.. أفضل 3 تمارين يوجا تعزز نموه يوجا.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشير الدراسات الحديثة إلى أن خصلات الشعر تعكس صحتك العامة، ولكن ماذا لو قلنا لك أنه يمكنك ممارسة اليوجا لتحسين صحة الشعر؟ نعم، فمن المعروف أن اليوجا تساهم في حل الكثير من المشاكل، فكيف تحافظ وتحفز اليوجا على الشعر، فهي تساعد على الهدوء والتخلص من التوتر الذي يعمل على تساقط الشعر، بالإضافة الى أنها تساعد في عملية الهضم وتهيئ الجسم في إمتصاص الفيتامينات والفوائد الموجودة في الأطعمة التي بدورها تساعد في تقوية وتغذية الشعر، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعضاً من هذه التمارين وفقاً لموقع "stylecraze" كما يلي:

 الوقوف إلى الأمام بيند بوز Uttanasana

يجدد هذا التمرين جسمك ويرفع معنوياتك، يجب أن تظل على تلك الوضعية ذات المستوى المتوسط ​​من 15 إلى 30 ثانية على الأقل، يمكنك ممارسته في الصباح عندما تكون معدتك فارغة، أو إذا لم يكن ذلك ممكنًا إفعليه في المساء، ولكن فقط بعد 4-6 ساعات من آخر وجبتك، ومن فوائد التمرين فهو يعطي إندفاعًا من الطاقة إلى الخلايا في رأسك. إنه يساعد على تهدئة عقلك الصاخب ويخلص من الصداع، يعمل على تدليك أعضاء الجهاز الهضمي بشكل جيد، مما يحل مشاكل الإمساك.
الوقوف إلى الأمام بيند بوز Uttanasana

الوقوف إلى الأمام بيند بوز Uttanasana

 

أوستراسانا "وضعية الجمل":

 

هو وضع الإنحناء الخلفي الذي يفتح قلبك، فيمكنك ممارسة يوميا، لمدة 30-60 ثانية. مارس الأسانا في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج حيث يحمل جسمك الطاقة من الطعام المهضوم، مما يتيح لك أداء أفضل، فوائد التمرين يحسن الهضم والإفراز، يفتح صدرك ويخفف التوتر، كما أنه يحسن وضعك ويقوي جسمك، ينظم الدورة الشهرية ويساعد على التخلص من التوتر، مما يؤدى عن كل ذلك إطالة الشعر وقوته.
أوستراسانا (وضعية الجمل)

أوستراسانا (وضعية الجمل)

 

تمارين Vajrasana:

تمارين فاجراسانا، يأتي من الإعتقاد بأن اليوجا التي يتم إجراؤها في وضع Vajrasana تجعل جسم الإنسان قويًا مثل الماس، فهي واحدة من الحالات القليلة المفيدة عند الانتهاء من الوجبة، يجب أداء يوجا أسانا بمستوى المبتدئين هذا لمدة 5-10 دقائق على الأقل، وعن فوائد التمرين مع الممارسة المنتظمة، يقضي فاجراسانا على الإمساك، يجلب الاستقرار للعقل ويقلل من السمنة ويخفف التوتر واللام الظهر، كما أن هذه الوضعية تعالج إضطرابات المعدة وتحسن الدورة الدموية وتقوي العضلات، وعلاج والتخلص من تساقط الشعر.

تمارين Vajrasana
تمارين Vajrasana

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة