5 أنواع خبز مختلفة من حول العالم.. أشهرها خبز الموز

الإثنين، 15 أغسطس 2022 08:00 ص
5 أنواع خبز مختلفة من حول العالم.. أشهرها خبز الموز خبز الموز.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخبز هو أكثر الأغذية استهلاكًا في العالم، وكان يعتبر الغذاء الأساسي قديما، وعلى الرغم من أن الكثير من الأنظمة الغذائية يعتمد على التقليل من الخبز، لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، إلا إن هناك بعض أنواع الخبز التي صنعت من مكونات مختلفة غير الدقيق الأبيض وفقاً لموقع "countryliving" كما يلي:

خبز الموز

يعتبر خبز الموز من الأطعمة الكثيفة والرطبة والحلوة، وعادة ما يتم تخميرها كيميائيًا بخميرة الخبز العادية، ومن المفترض أن هذا النوع من الخبز يحظى بشعبية كبيرة في أمريكا، كما أن هناك يوم وطني لخبز الموز وهو يوم 23 فبراير، فالمكونات الخاصة به يعتبر فيها الموز عنصراً اساسياً به.

خبز الموز
خبز الموز

الخبز الفرنسي

يسمى هذا الخبز بالفرنسي نسبة لأصوله، وهو مصنوع من الدقيق والخميرة والماء والملح، وبهذه المكونات البسيطة، يرتفع الرغيف الفرنسي الشهير، الذي يتميز بقشرة مقرمشة، وقلب طري.

الخبز الفرنساوي
الخبز الفرنساوي

خبز البريوش

وهو خبز مخمر يضاف إليه البيض والزبدة، وكان الكثير يستمتعون بالمعجنات الذهبية الناعمة على شكل دوائر على مر العصور، وتعود كلمة بريوش إلى عام 1404 في فرنسا، وكانت تُستخدم بشكل شائع كعكات همبرجر، ولفائف عشاء.

خبز البريوش
خبز البريوش

 

خبز سياباتا Ciabatta

عادةً ما يكون عريضًا ومسطحًا ومفرغ من الداخل، وهو الخبز المثالي لاستخدامه في السندويتش، وهو خبز إيطالي، على عكس معظم أنواع الخبز الموجودة في هذه القائمة، فإن هذا الخبز المعتمد على دقيق القمح هو اختراع تم إنتاجه لأول مرة في عام 1982 بإيطاليا.

خبز سياباتا Ciabatta
خبز سياباتا Ciabatta

خبز فوكاتشيا

هو عبارة عن خبز خميرة مسطح يشبه عجينة البيتزا التي تُخبز في درجات حرارة عالية، ويدهن بزيت الزيتون والروز ماري والملح الخشن، ترجع أصول الفوكاتشيا إلى روما القديمة.

خبز فوكاتشيا
خبز فوكاتشيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة