بقرى وجاموسى.. إقبال كبير على سوق المواشى الأسبوعى فى الأقصر "مباشر"

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:00 ص
بقرى وجاموسى.. إقبال كبير على سوق المواشى الأسبوعى فى الأقصر "مباشر" سوق المواشى الأسبوعي في الأقصر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا رصد خلاله أجواء البيع والشراء في سوق المواشي الأسبوعي بقرية الحبيل شمال محافظة الأقصر.

وشهد سوق الحبيل الأسبوعي بالأقصر، حالة من التوافد الكبيرة من التجار لعرض الماشية، وإقبال الأهالى لمتابعة حالة السوق والأسعار لشراء ماشيتهم واضاحي العيد.

وقال أحد التجار داخل سوق المواشي بالأقصر، لليوم السابع، أنه تبدأ الأسعار في السوق من 20 ألف جنيه للرأس الواحدة وتصل إلي أكثر من 70 ألف جنيه حسب نوعية الماشية وحجمها ونوعية رعايتها، حيث يقوم كل تاجر بعرض سعره على الجمهور داخل السوق، وهم يفصلونها حسب الأسعار التي انخفضت في تلك الأيام بصورة كبيرة.

ومن جانبه يقول مصطفى الطيري مسئول سوق الخراف والماعز بالأقصر، أنه مع قرب دخول عيد الأضحى ارتفعت حالة الإقبال بصورة كبيرة من الأهالي على شراء العجول والجاموس والابقار قبل دخول العيد، موضحاً أن إدارة السوق تخدم جميع التجار والأهالي بصورة أسبوعية.

فيما أكد الدكتور طارق لطفى مدير عام الطب البيطرى بالأقصر، على استمرار تفعيل دور المديرية فى إحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية المقامة بمراكز محافظة الأقصر كلا فى يومه المحدد أسبوعياً وبشكل منتظم، تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة، واللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة