الصين تحتفل بعيد الحب مطلع أغسطس وازدهار سوق "الأزهار".. صور

الأحد، 31 يوليو 2022 06:00 م
الصين تحتفل بعيد الحب مطلع أغسطس وازدهار سوق "الأزهار".. صور زهور وألوان صينى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بينما يحتفل العالم بمناسبة عيد الحب في الـ 14 من فبراير، تحتفل الصين يوم 4 أغسطس، بيوم الحب الصينى، أو ما يسمى عند الصينين بعيد الـ "تشي شى"، وفي هذه الأيام شهدت أسواق الزهور في العديد من الأماكن الصينية رواجا كبيرا، لأن إهداء الزهور هو رمز الحب فى الصين، بحسب ما نشر شبكة تليفزيون الصين".

تجارة الزهور
تجارة الزهور

 

زهور صفراء
زهور صفراء

وفي أحد أسواق الزهور في مدينة كونمينغ بمقاطعة يونان الصينية التي تعتبر "مدينة الزهور الآسيوية" والتي تصدر زهورها إلى أكثرمن 50 دولة ومنطقة، اشترى العديد من المواطنين باقات الزهور. وقال إحدى التجار إن عدد الزبائن سيصل إلى ذروته في الأيام المقبلة.

زهور وألوان صيني
زهور وألوان صيني

 

محتفلون بعيد الحب الصيني
محتفلون بعيد الحب الصيني

ووفقا للتقويم القمرى الصيىي، يعتبر اليوم السابع من الشهر السابع عيد الحب الصينى التقليدي، وحسب القصة الرومانسية القديمة التى حدثت بين زوجين حبيبين راعى بقر ونساجة، فبعد وفاتهما، أصبح الزوجان نجمة الراعى ونجمة النساجة فى النهاية، وهما يلتقيان مرة واحدة فى اليوم السابع من الشهر السابع كل سنة في الجنة، رغم وجود العقبات والصعوبات بينهما. وفي الزمان القديم، تعودت الفتيات الدعاء لتمنح نجمة النساجة لهن المزيد من الذكاء. أما الآن، فيحتفل الصينيون بهذا العيد بأساليب مختلفة، مثل التعبير عن الحب، وتسجيل الزواج فى هذا اليوم الخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة