العثور على حطام مدمرة من الحرب العالمية الثانية في بحر الفلبين..فيديو

الإثنين، 27 يونيو 2022 06:30 م
العثور على حطام مدمرة من الحرب العالمية الثانية في بحر الفلبين..فيديو مدمرة بحرية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقع مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية في الحرب العالمية الثانية على عمق أكثر من 22600 قدم تحت سطح المحيط الهادئ، وقد أطلق عليها أعمق حطام سفينة في العالم وقد جرى العثور على السفينة المعروفة باسم سامي بي ، في بحر الفلبين قبل ساعات.
 
وقد سقطت السفينة خلال معركة في بحر الفلبين في أكتوبر 1944 بعد أن أصيبت بنيران يابانية.
 
ومع ذلك لم يتم اكتشاف سامى بى من قبل العلماء ولكن من قبل الملياردير الأمريكى فيكتور فيسكوفو الذي يمتلك غواصة يمكنها الغوص إلى أعماق غائرة.
 
وقام اليابانيون خلال الحرب العالمية الثانية بالاشتباك مع قوات الحلفاء البحرية قبالة سواحل الفلبين، والتي كانت في طريقها غربًا وبعيدًا عن خط نيران العدو.
 
ومع ذلك كانت السفينة سامى بى واحدة من السفن الأمريكية المتبقية وفقًا لبي بي سي.
 
وخلال المواجهة البحرية كان عدد السفن الأمريكية يفوق عدد الأسطول الياباني وقد صمدت السفينة سامى بى حتى اخترقت القذائف جدرانها وبدأت في الغرق.
 
كان هناك 224 رجلاً على متن سامي بى ، لكن 89 قُتلوا عندما غرقت والبقية طفوا عبر  قوارب النجاة لمدة 50 ساعة قبل أن يتم إنقاذهم.
 
وكانت سامي بى هي أول سفينة تحمل اسم كوكسوين صموئيل بوكر روبرتس جونيور الذي التحق بالبحرية عام 1939 وقاتل في الحرب العالمية الثانية.
 
وقد تطوع روبرتس للمساعدة في إنزال عدة مئات من مشاة البحرية على بعد أميال قليلة شمال لونجا بوينت ، حيث كانت الولايات المتحدة تأمل في الاستيلاء على نقطة قوة يابانية.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة