أين يوجد قبر جنكيز خان؟.. لغز موقع دفن الزعيم المغولى الشهير يحير العلماء

الإثنين، 13 يونيو 2022 08:00 ص
أين يوجد قبر جنكيز خان؟.. لغز موقع دفن الزعيم المغولى الشهير يحير العلماء تمثال جنكيز حان
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وحد جنكيز خان المغول وأنشأ إمبراطورية هائلة امتدت من المحيط الهادئ إلى أوكرانيا بحلول وقت وفاته عام 1227 ؛ وواصل خلفاؤه احتلال المزيد من الأراضي، لكن السؤال هو أين دفن هذا الزعيم ؟ وهل كان لديه قبر ضخم مثل الأهرامات التي بنيت للفراعنة المصريين القدماء أو ضريح به محاربو تيرا كوتا ، مثل المقبرة التي بنيت لأول امبراطور للصين؟

الجواب هو أن موقع قبر جنكيز خان غير معروف علاوة على ذلك قد يفضل بعض الناس في منغوليا عدم العثور عليه أبدًا ، حيث ينظر البعض إلى جنكيز اليوم باحترام ديني تقريبًا ، كما ذكر الخبراء لـ Live Science.

وقال ويليام هوني تشيرتش ، الأستاذ المساعد في علم الإنسان بجامعة ييل ، لموقع Live Science في رسالة بالبريد الإلكتروني ، إن القبر ، أينما كان ، "مهم جدًا لشعب منغوليا مع إيحاءات دينية"، ورفض التكهن بمكان القبر.

أحد الاحتمالات هو أن جنكيز خان دفن في مقاطعة خينتي بشرق منغوليا ، حيث ولد فقد قالت نانسي شتاينهاردت ، أستاذة فن شرق آسيا في متحف بنسلفانيا في جامعة بنسلفانيا ، لـ Live Science في رسالة بالبريد الإلكتروني: "أعتقد أن القبر يقع في الجبال في مقاطعة خينتي"، وأضافت "لا أعتقد أنه سيتم العثور عليها في أي وقت قريب".

على الجانب الآخر كتب فريق من الباحثين في دراسة نشرت عام 2014 في مجلة PLOS One: "لا يوجد سجل تاريخي أو أثري يصف المظهر المادي لهذا القبر".

أما "التاريخ السري للمغول" ، وهو سجل منغولي مكتوب بشكل مجهول ويعود إلى فترة ما بعد وفاة جنكيز خان فلم يذكر قبره حيث ورد فيه فقط أنه في عام 1227 ، "صعد إلى السماء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة