الكشف عن خريطة عاصمة الإمبراطورية المنغولية.. أسسها ابن جنكيز خان قبل 700 عام

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 11:00 م
الكشف عن خريطة عاصمة الإمبراطورية المنغولية.. أسسها ابن جنكيز خان قبل 700 عام خربطة الامبراطورية المنغولية
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف خبراء أثريون أن كاراكوروم ، عاصمة الإمبراطورية المنغولية ، "أكبر بكثير مما كان يُعتقد سابقًا" ، وفقًا لعلماء الآثار الذين رسموا خرائط للمدينة القديمة لأول مرة.

وأسس العاصمة القديمة للامبراطورية المنغولية التى جابت العالم القديم بما في ذلك الشرق الأوسط نجل جنكيز خان ، أوجودي ، في القرن الثالث عشر الميلادي ، وتم الكشف عن نطاق المدينة بفضل خبراء من جامعة بون في ألمانيا.

واستطاع العلماء بالاستعانة بالمراجع رسم خرائط الطرق والأحياء وتفاصيل المدينة القديمة دون حفر المناظر الطبيعية بفضل الجيوفيزياء المتقدمة.

وأعطى العمل للمؤرخين نظرة أعمق لما حدث لعاصمة أكبر إمبراطورية آسيوية جاوزت الحدود إلى حدود دول أخرى والتي سقطت في الخراب بحلول القرن الخامس عشر الميلادي، وهو ما مثل نهاية امبراطورية من أكبر الامبراطوريات في التاريخ.

ووجد علماء الآثار لدى رسمهم الخريطة الجامعة للعاصمة المنغولية القديمة بقايا الجدران والبوابات المذكورة في السجلات التاريخية ، بالإضافة إلى مدينة خارج الأسوار ممتدة حتى 1.8 ميل على طول الطرق المجاورة للعاصمة المنغولية القديمة وفقا لما جاء في ديلى ميل البريطانية.

وداخل أسوار المدينة تمتد مناطق السكنى القديمة على مساحة نصف ميل مربع ، مع القصور ومناطق للأغراض الصناعية والسكنية ، فضلا عن المناطق القديمة.

ومع ذلك ، وجد الفريق في النهاية أن أكبر ميزة منفردة في كاراكوروم العاصمة المنغولية القديمة هي الاهتمام بمساحات الفضاء، حيث تُركت 40 في المائة من المساحة داخل الجدران وخلف أسوار القصور فارغة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة