والد بوريس جونسون ينتقد أوروبا: أزمة أوكرانيا عكست قيادة لندن وأهمية بريكست

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 12:58 م
والد بوريس جونسون ينتقد أوروبا: أزمة أوكرانيا عكست قيادة لندن وأهمية بريكست  ستانلى جونسون - والد بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ستانلي جونسون ، والد رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، إن قيادة المملكة المتحدة "من الجبهة" خلال أزمة أوكرانيا توضح لماذا كان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "فكرة جيدة على الأرجح".

 

وانتقد ستانلي جونسون - وهو مؤيد لأوروبا وصوّت للبقاء داخل التكتل فى الاستفتاء على عضوية المملكة المتحدة - قادة الاتحاد الأوروبي لفشلهم في التصرف بالسرعة الكافية لخفض واردات النفط أو توريد الأسلحة لأوكرانيا.

 

وقال لـ LBC: "في هذه اللحظة ، عليك أن تقول إن أوروبا بحاجة إلى تعزيز جهودها". أعني، ألمانيا تقول إنها لا تستطيع تقليص وارداتها من النفط. حسنًا ، لماذا لا تأتي بقية أوروبا لمساعدة ألمانيا؟ ".

 

وأضاف جونسون: "أقول لنفسي ، في هذه الحالة بالذات ، ربما كان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فكرة جيدة ، لأن بوريس كان قادرًا على القيادة من الأمام هنا".

 

وقال والد رئيس الوزراء أيضا إن الاتحاد الأوروبي يعوقه عضو المجر ورئيس وزرائها فيكتور أوربان ، الذي كان حليفًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

قال: "لديك فيكتور أوربان هناك الذي يمنع الإطار الأوروبي من اتخاذ القرارات الصحيحة".

 

ولدى سؤاله عن قرار بريطانيا إرسال 120 عربة مدرعة بالإضافة إلى أنظمة صواريخ جديدة مضادة للسفن ، قال جونسون: "أعتقد أن [قيادة المملكة المتحدة] كانت مهمة للغاية. أعتقد أن الصواريخ المضادة للسفن التي يتم إطلاقها مع [العربات المدرعة] - أمر حيوي ".

 

وأضاف: "أوروبا بحاجة إلى أن تأتي خلفنا بشكل كبير. ولست مقتنعًا بعد بأنهم قد فهموا الرسالة ".

 

على الرغم من حظر الاتحاد الأوروبي على الفحم من روسيا ، والتحركات لحظر النفط ، ثبت أن التوافق بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة على إنهاء إمدادات الغاز الروسي أكثر صعوبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة