واشنطن بوست: حرب روسيا على أوكرانيا قد تتجه إلى طريق مسدود

الأحد، 20 مارس 2022 11:37 ص
واشنطن بوست: حرب روسيا على أوكرانيا قد تتجه إلى طريق مسدود حرب روسيا وأوكرانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئولون وخبراء عسكريون غربيون، إن محاولة روسيا غزو أوكرانيا قد وصلت إلى طريق مسدود، مشيرين إلى أن "الخسائر الفادحة فى الأرواح والعتاد العسكري" تؤثر سلبا على القوات الروسية غير المستعدة، والتى لم تحقق حتى الآن أيا من أهدافها الأولية، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

 

وتقول الصحيفة إن الصفوف الأمامية لم تتحرك تقريبا خلال أسبوع، كما يسقط الجنود الروس بين قتلى وجرحى بمعدل الألف يوميا، بحسب تقديرات الاستخبارات الغربية، وأكثر وفقا لتقديرات أوكرانيا.

 

وتابعت الصحيفة قائلة إن شراسة الهجوم الروسى اشتدت مع تباطؤ التقدم، متهمة الروس باستبدال التقدم فى ساحة المعركة بالقصف القاسى للسكان المدنيين. وفى ظل غياب أى تقدم جوهرى على الأرض، وفى ظل حجم الخسائر فى صفوفهم، فإن الحملة العسكرية الروسية قد تتوقف قريبا، حيث لن تتمكن القوات من التقدم لأنها تفتقر إلى القوة البشرية والإمدادات والذخيرة الكافية، وفقا للمحللين والمسئولين الذين تحدثت إليهم واشنطن بوست.

 

ويقول هؤلاء الخبراء إن الأسبوعين القادمين يمكن أن يكونا حاسمين فى تحديد نتيجة الحرب بأكملها. فما لم تحسن روسيا سريعا خطوط إمدادها، وتجلب تعزيزات وتعزز معنويات الجنود المتداعية الآن، فقد يصبح تحقيق أهدافها مستحيلا.

وقال روب لى، ضابط المارينز السابق الذى يعمل الآن باحثا فى معهد أبحاث السياسة الخارجية، إنه لا يعتقد أن القوات الأوكرانية يمكن أن تدفع نظيرتها الروسية خارج أوكرانيا، لكنه لا يعتقد أيضا أن الروس يمكن أن يستولوا على المزيد من أوكرانيا.

 

 وكان تقييما لمعهد دراسة الحرب نشر أمس السبت قد ذهب إلى مدى أبعد، وقال إن القوات الأوكرانية قد هزمت الحملة الاولية لهذه الحرب، وذكر أن الصراع قد وصل إلى مرحلة الجمود.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة