لافروف: تعاون روسيا والصين سيتوطد والغرب فقد مصداقيته كشريك اقتصادى

الأحد، 20 مارس 2022 12:00 ص
لافروف: تعاون روسيا والصين سيتوطد والغرب فقد مصداقيته كشريك اقتصادى سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، الغرب بـ"تقويض أسس النظام العالمي"، مشددا على أن تعاون موسكو وبكين سيتعزز فى هذه الظروف، بحسب "روسيا اليوم".

 

وقال لافروف، فى كلمة ألقاها اليوم السبت أمام المشاركين فى المسار الدولى من مسابقة "زعماء روسيا"، متحدثا عن أفق التعاون بين موسكو وبكين: "هذا التعاون سيتوطد، وفى ظروف تقويض الغرب بشكل صارخ جميع الأسس التى يعتمد عليها النظام العالمي، يتعين علينا كدولتين كبريين التفكير فى كيفية مواصلة حياتنا فى هذا العالم".

 

وتابع: "لدينا الكثير من العمل للقيام به، وزعيمانا وغيرهما من أعضاء الحكومتين ووزارتا خارجيتنا يعملون بنشاط ضمن إطار الحوار التقليدى الدوري".

 

ولفت الوزير إلى أن الغرب فى المرحلة الحالية يطرح أمام نفسه هدف "القضاء على روسيا والانتقال إلى مواجهة الصين"، مشيرا إلى أن الغرب يرى فى بكين خطرا بسبب نموها الاقتصادى الذى بدأ بعد موافقة الصين على قواعد اللعبة الاقتصادية الدولية.

 

وخاطب لافروف الغرب القول: "إنها (الصين) فى ملعبكم حاليا وتحقق فوزا عليكم وفقا لقواعدكم. هل يعنى هذا لكم أن الوقت حان لتغيير قواعد اللعبة؟ يبدو أن الأمر كذلك".

 

وشدد الوزير على أن سلوك الغرب فى الملف الأوكرانى وعقوباته ضد روسيا وقضايا أخرى يؤكد "غياب مصداقية له إما كمنطقة تنشأ فيها العملات الاحتياطية الرئيسية أو كشركاء اقتصاديين أو كدول يمكن تخزين احتياطيات الذهب فيها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة