بوريس جونسون يبدأ سلسلة اجتماعات مع قادة أوروبا لتعزيز الرد على موسكو

الأحد، 13 مارس 2022 11:07 ص
بوريس جونسون يبدأ سلسلة اجتماعات مع قادة أوروبا لتعزيز الرد على موسكو بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون يستعد للشروع في سلسلة من الاجتماعات مع قادة دول الشمال الأوروبي ودول البلطيق حيث يسعى لتعزيز المرونة الأوروبية مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال "داونينج ستريت" – مجلس الوزراء- إن رئيس الوزراء سيستضيف قمة قوة المشاة المشتركة (JEF) في لندن ، حيث سيحث القادة على العمل معًا لضمان عدم وقوع مزيد من الدول ضحية لعدوان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويضم التحالف الأمني ​​لأوروبا الشمالية المملكة المتحدة والدنمارك وفنلندا وإستونيا وأيسلندا ولاتفيا وليتوانيا وهولندا والسويد والنرويج.

وقال داونينج ستريت إن المجموعة ستناقش الأزمة الفورية في أوكرانيا ، وكذلك كيف يمكنهم مساعدة البلاد في "إعادة البناء مرة أخرى بعد الحرب".

وقالت إن المحادثات ستغطي "الدعم العسكري الدفاعي المتزايد لأوكرانيا" ومسألة "أمن الطاقة على المدى الطويل" ، بينما سيحث رئيس الوزراء التحالف على العمل من أجل "مرونة أكبر ضد تهديدات الدولة المعادية".

وسيستضيف جونسون المجموعة لتناول العشاء في مقر إقامته الرسمي في بلدته ، تشيكرز ، مساء الاثنين.

ومن المقرر أن يجتمع التحالف بعد ذلك في لندن يوم الثلاثاء ، قبل أن ينضم إلى رئيس الوزراء زعيما فنلندا والسويد في داونينج ستريت بعد الظهر.

ومن المتوقع أن يستضيف جونسون رئيس وزراء لاتفيا قبل القمة يوم الاثنين.

وتطلع جونسون إلى الاجتماعات ، قائلا إن الأمن الأوروبي "اهتز" بسبب هجوم روسيا على جارتها ، مضيفًا أن المملكة المتحدة وشركائها "سيتخذون إجراءات لضمان خروجنا أقوى وأكثر اتحادًا من ذي قبل".

وقال رئيس الوزراء إن الصمود في وجه تهديدات بوتين يجب أن "يتجاوز نطاق قدراتنا العسكرية".  ومن المتوقع أيضا أن يوافق القادة على برنامج معزز للتدريبات والأنشطة المتكاملة في البحر والبر والجو.

وستتبع القمة نشر القوات المسلحة البريطانية لممارسة الاستجابة الباردة في النرويج في نهاية هذا الأسبوع ، بمشاركة أكثر من 30 ألف جندي من 27 دولة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة