جارديان: إلغاء الارتباطات الافتراضية للملكة إليزابيث اليوم بسبب كورونا

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 03:50 م
جارديان: إلغاء الارتباطات الافتراضية للملكة إليزابيث اليوم بسبب كورونا الملكة إليزابيث
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الملكة إليزابيث ألغت ارتباطاتها الافتراضية المخططة ليوم الثلاثاء حيث لا تزال تعاني من أعراض كورونا.

وقال متحدث باسم قصر باكنجهام: "نظرًا لأن جلالة الملكة لا تزال تعاني من أعراض تشبه أعراض نزلة البرد المعتدلة ، فقد قررت عدم إجراء ارتباطاتها الافتراضية المخطط لها اليوم ، ولكنها ستستمر في المهام الخفيفة".

من المفهوم أنه سيتم تحديد المزيد من المشاركات خلال الأسبوع القادم في أقرب وقت.

وكانت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا تعزل نفسها في قلعة وندسور بعد أن ثبتت إصابتها يوم الأحد.

وكان لديها فعاليات مخطط لها تشارك فيها افتراضيا يوم الثلاثاء. وقال القصر إنها ستستمر في أداء المهام الخفيفة ، لكنه أشار إلى أنه سيتم تحديد المزيد من الفعاليات خلال الأسبوع المقبل في أقرب وقت.

وتتضمن مذكراتها لهذا الأسبوع مكالمة هاتفية مع بوريس جونسون يوم الأربعاء. ازدادت المخاوف بشأن الملكة نظرًا لسنها وتعرضها لمشكلة صحية في الآونة الأخيرة، وفقا لـ"الجارديان".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، أرسل لها رئيس الوزراء ، الذي أعلن رفع قيود كورونا ، رسالة يتمنى لها الشفاء  قريبًا في مجلس العموم، قائلاً إن تشخيصها كان "تذكيرًا بأن هذا الفيروس لم يختف".

واصلت الملكة مهامها على رأس الدولة ، حيث أرسلت برقية تعزية يوم الاثنين إلى الرئيس البرازيلي في "الخسائر المأساوية في الأرواح والدمار الناجم عن الفيضانات الرهيبة في البرازيل".

وجاء تشخيصها في أعقاب سلسلة من الحالات بين العائلة المالكة ، حيث التقى أمير ويلز بوالدته في الأسبوع الذي أثبتت فيه إصابته بالفيروس، وعزلت دوقة كورنوال أيضًا بعد إصابتها بالفيروس.

وقالت الصحيفة إن للأسرة المالكة أطباء خاصون وسيكون أطباء الملكة على استعداد لرعاية ومراقبة رئيس الدولة ، ومن المتوقع أن يتولى البروفيسور السير هو توماس ، رئيس الأسرة الطبية وطبيب الملكة مسئولية رعايتها.

وأوضحت الصحيفة أن لديها عدد من الارتباطات الرئيسية القادمة الشهر المقبل. ومن المتوقع أن تستضيف حفل الاستقبال الدبلوماسي في 2 مارس ، حيث ستلتقي بمئات من أعضاء السلك الدبلوماسي في وندسور.

ومن المقرر أيضًا أن تحضر خدمة الكومنولث في وستمنستر أبي في 14 مارس ، ثم حفل تأبين دوق إدنبرة ، أيضًا في الدير ، في 29 مارس.

يعتقد أن الملكة قد تم تلقيحها ثلاث مرات. حتى وقت قريب كانت تتلقى أوامر من الأطباء بالراحة منذ منتصف أكتوبر ، بعد إلغاء سلسلة من الارتباطات وقضت ليلة في المستشفى لإجراء اختبارات أولية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة