توطين الصناعة..إجراءات متعددة لتقليل الاستيراد..مبادرة ابدأ تساهم فى دعم الصناعات الوطنية.. عضو المبادرة: نقدم الدعم المالى للمصانع المتعثرة بقرى حياة كريمة..وقصواء الخلالي: ملف الصناعة على رأس أولويات

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 12:12 ص
توطين الصناعة..إجراءات متعددة لتقليل الاستيراد..مبادرة ابدأ تساهم فى دعم الصناعات الوطنية.. عضو المبادرة: نقدم الدعم المالى للمصانع المتعثرة بقرى حياة كريمة..وقصواء الخلالي: ملف الصناعة على رأس أولويات مبادره ابدأ
كتب أحمد عبد الرحمن - أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تتخذ الدولة العديد من الإجراءات لتوطين الصناعة وتقليل الاستيراد، حيث عرض برنامج اليوم، المذاع على قناة دى إم سى، تقريرا حول دور مبادرة ابدأ في دعم الصناعات الوطنية وتقليل الاستيراد، حيث استعرض التقرير أبرز إجراءات المبادرة للمساهمة في توطين الصناعة وزيادة الإنتاج.

 

وذكر تقرير البرنامج، أن مشروع ابدأ هو مشروع متكامل للصناعة وتنمية العنصر البشرى وضخ استثمارات في قطاع الصناعة مما يساهم في توطين الصناعة المحلية.

 

وأوضح تقرير البرنامج، أن مشروع ابدأ يساهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة خلال 4 سنوات، كما تقدم المبادرة مجموعة من الحوافز منها قطع أراضى وإعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات.

قالت دينا الدليل عضو المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، إن المبادرة تستهدف تطوير قطاع الصناعة والمشروعات الكبيرة والصغير والمتوسطة، وتطوير الموانىء وغيرها، مشيرة إلى أن أهم أهداف المبادرة تطوير الصناعات وقطاع غيار السيارات والصناعات المعدنية والأجهزة المنزلية.

 

أضافت دينا الدليل، فى مداخلة هاتفية خلال برنامج مساء "dmc"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، على قناة "dmc"، أن أبز المنتجات التى يتم تجهيزها فى السوق المحلى الأجهزة المنزلية، ومنتجات كنا نستوردها من الخارج بنفس جودة المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية.

 

تابع، نقدم الدعم المالى للمصانع المتعثرة بقرى حياة كريمة، كما كونا قاعدة بيانات عن المصانع المتعثرة وقدمنا لعم الدعم المالى والفنى أو نوجهها لجهات داعمة أخرى، ونقوم بتقنين أوضاع المخالفة، وذلك بجميع قرى حياة كريمة.

 

أكدت:، سنعلن عن آليات للتواصل معنا وأى شخص يحتاج للدعم سنقدم له المساعدة، ونقوم برفع إمكانية العاملين بقطاع الصناعة، وتوفير عمالة مدربة بناءا للمعايير الدولية.

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن هذه الفترة تشهد أوج اهتمام الدولة بالملف الاقتصادي، إذ أن هذا الملف على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من حيث الاهتمام بجذب الاستثمارات وحل كل ما يتعلق بالمستثمر المصري والمصنع المصري والعامل المصري.

 

وأضافت الخلالي، في حلقة اليوم من برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة CBC، أن الماكينة العالمية تتجه إلى البدائل الاقتصادية لتحسين الاقتصاد والبحث عن مخرجات للمشهد الاقتصاد، مشيرةً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل وفدا من رجال الأعمال واكد استمرار التفاعل المباشر مع المستثمرين بإقامة شراكة متوازنة مع الدولة بهدف دعم الاقتصاد وتوطين الصناعة، بحضور رئيس مجلس الوزراء والقائم بأعمال محافظ البنك المركزي ووزراء الكهرباء والبترول والتخطيط والمسؤولين في الملفات المختلفة المعنية بهذا الأمر.

 

وتابعت الإعلامية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل وفدا من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين من قطاعات صناعية، مشددًا على أن ملف الصناعة هو الأهم والأكثر حيازة للاهتمام وعلى رأس أولويات هذه الفترة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صرح، خلال استقباله وفدًا من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين من مختلف قطاعات الصناعة، بأن الدولة المصرية تدعم رجال الأعمال وتثق فيهم وتشجعهم، مستطردًا: «لأننا في مركب واحدة وعاوزين نحقق التوازن في الطرح، ميكونش الموضوع كله تحديات ومشاكل لكن يكون فيه أفكار».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة