جامعة الوادى الجديد ترشح الشاعر درويش الأسيوطى لجائزة الدولة التقديرية

الإثنين، 03 يناير 2022 10:24 ص
جامعة الوادى الجديد ترشح الشاعر درويش الأسيوطى لجائزة الدولة التقديرية درويش الأسيوطى
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر لليوم السابع أن مجلس جامعة الوادى الجديد، برئاسة الدكتور عبد العزيز طنطاوى، وافق فى جلسته رقم 40 بتاريخ 29 ديسمبر الماضى على ترشيح الشاعر درويش الأسيوطى لجائزة الدولة التقديرية فى الآداب.
 
الشاعر درويش الأسيوطى اسمه درويش حنفى درويش، من مواليد قرية الهمامية بمركز البدارى محافظة أسيوط عام 1946، تخرج من كلية التجارة عين شمس عام 1973، وحصل على ماجستير إدارة أعمال جامعة عين شمس 1974، بدأ كتابة الشعر فى المرحلة الإعدادية، كما بدء النشر عام 1966 فى الصحف والمجلات العربية كالهلال، أكتوبر، إبداع، القاهرة.
 
الشاعر درويش الأسيوطي
الشاعر درويش الأسيوطي
 
وصدر للأسيوطى العديد من الكتب المهتمة بالتراث المصرى خاصة في صعيد مصر، كذلط العديد من الدواوين الشعرية منها، أول ديوان شعرى بعنوان "أغنية لسيناء 1975 - والحب فى الغربة 1985، أغنية رمادية 1987 - من أسفار القلب 1994"، وكتب العديد من المسرحيات الشعرية أهمها أوبرتات "ماعت - نبوءة الساحر، صفر فى انتصار آدم".
 
وحصل الأسيوطى على العديد من الجوائز فى الشعر والتأليف المسرحى، حيث حصل على المركز الثالث فى المسابقة المسرحية لمسرح الأطفال فى مسابقة المركز العالمى للمسرح عام 1983، المركز الأول فى التأليف المسرحى فى مسابقة نادى جيران بالسعودية 1990 وجائزة الدولة التشجيعية فى الشعر 1997.
 
رئيس جامعة  الوادي الجديد د. عبدالعزيز طنطاوي
رئيس جامعة الوادي الجديد د. عبدالعزيز طنطاوي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة