جارديان: اليمين فى ألمانيا يحاول كسب الدعم بمساعدة المتضررين من الفيضانات

الإثنين، 26 يوليو 2021 09:26 م
جارديان: اليمين فى ألمانيا يحاول كسب الدعم بمساعدة المتضررين من الفيضانات فيضان ألمانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مجموعات اليمين المتطرف في ألمانيا، بما في ذلك معارضو الحصول على لقاح كورونا وأنصار الجناح اليميني وحزب البديل من أجل ألمانيا الشعبوي، تحاول كسب الدعم من خلال تقديم المساعدة لعمليات الإنقاذ في المناطق المنكوبة بالفيضانات في البلاد.

 

وأوضحت الصحيفة أن حوالي 30 ألف شخص لا يزالون بلا مأوى أو بدون ماء وكهرباء في أجزاء كبيرة من ولايتي شمال الراين - وستفاليا وراينلاند بالاتينات نتيجة للفيضانات التي دمرت مساحات شاسعة من ألمانيا قبل أقل من أسبوعين.

 

ووجد تحقيق أجراه فريق من المراسلين على الأرض لصحيفة "دير شبيجل" الألمانية الإخبارية الأسبوعية أن قنوات التواصل الاجتماعي التي تديرها منظمة Querdenker (المفكر الجانبي)، والتي تشمل معارضي التطعيم والمستعدون (الأشخاص الذين يستعدون لأحداث كارثية)، وجهوا نداءات للمساعدين للسفر إلى أهرويلر في راينلاند بالاتينات ، وهي واحدة من أكثر المناطق تضرراً.

 

وفقًا للتقرير ، تقول المجموعات إن المساعدة مطلوبة لأن المنظمات الرسمية مثل فرقة الإطفاء والشرطة والجيش ولواء Technisches Hilfswerk (THW) التطوعي يفشلون في تقديم المساعدة الكافية بل ويعيقون محاولات المتطوعين للوصول.

 

علاوة على عمليات التنظيف ، أفادت التقارير أن المجموعات تعرض المساعدة في رعاية الأطفال وتوصيل الأدوية والطعام الدافئ. ومن بين الشعارات المستخدمة "فولكسكرافت فوروس" (سلطة الشعب في الصدارة).

 

وبحسب ما ورد اعتاد بعض النشطاء الحضور إلى مكان الكارثة في سيارات وأزياء رسمية مزيفة مما يجعلهم يبدون إما أعضاء في الجيش الألماني أو في الشرطة.

 

رصد الصحفيون سيارة مطلية بعلامات بيضاء وزرقاء تشبه بشكل لافت للنظر سيارة شرطة عادية ، لكنها تحمل شارة "عربة سلام". وعبر مكبر صوت ، أعلن أحد الركاب أنه جاء للمساعدة لأن عدد عمال الإنقاذ الرسميين قد تم تقليصه - وهو ادعاء نفته الشرطة وخدمات الطوارئ الأخرى بشكل قاطع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة