بعد الصين.. فيضان الهند يحصد حياة 136 شخصا ..CNN: الأمطار فى ولاية ماهاراشترا تتسبب فى انهيارات أرضية وإغراق مئات القرى وقطع الكهرباء ومياه الشرب.. إجلاء أكثر من 90 ألف شخص.. والسلطات تتأهب فى الولايات المجاورة

السبت، 24 يوليو 2021 08:30 م
بعد الصين.. فيضان الهند يحصد حياة 136 شخصا ..CNN: الأمطار فى ولاية ماهاراشترا تتسبب فى انهيارات أرضية وإغراق مئات القرى وقطع الكهرباء ومياه الشرب.. إجلاء أكثر من 90 ألف شخص.. والسلطات تتأهب فى الولايات المجاورة ولاية ماهاراشترا بغرب الهند تشهد أمطارا موسمية غزيرة تسببت في وفاة العشرات
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الفيضانات التي حاصرت مقاطعة هنان في الصين، والتى أسفرت عن وفاة حوالى 51 شخصا ومحاصرة ركاب مترو الأنفاق والسيارات وإغراق الأنهار وتعريض السدود للخطر، تشهد ولاية ماهاراشترا بغرب الهند أمطارا موسمية غزيرة تسببت في وفاة العشرات.

 

وقالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن ما لا يقل عن 136 شخصًا لقوا حتفهم في ولاية ماهاراشترا بغرب الهند، حسبما أعلنت السلطات يوم السبت، بعد أن تسببت الأمطار الموسمية الغزيرة في انهيارات أرضية وغمرت مناطق منخفضة ، مما أدى إلى عزل مئات القرى.

 

فيضان الهند
فيضان الهند

 

وقال مسئولون في حكومة الولاية إن 38 شخصا على الأقل قتلوا في تالية على بعد 180 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة المالية مومباي عندما دمر انهيار أرضي معظم القرية الصغيرة، تشمل حصيلة القتلى أيضًا 27 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها من منطقة ساتارا في الـ 48 ساعة الماضية ، وفقًا لما قاله ممثل من إدارة الكوارث بالولاية وإدارة الإغاثة وإعادة التأهيل لشبكة CNN.

 

وقال إنه يخشى أن يكون أكثر من 10 أشخاص محاصرين بعد وقوع انهيار أرضي في منطقة راتناجيري يوم الجمعة.

 

وقال إنه حتى صباح السبت، تم إجلاء أكثر من 90 ألف شخص من المناطق المتضررة إلى بر الأمان حيث استمرت الأمطار الغزيرة في إحداث الفوضى.

 

وتم نشر القوات الوطنية للاستجابة للكوارث والجيش الهندي وخفر السواحل والبحرية والقوات الجوية وسلطات الدولة كجزء من جهود الإنقاذ. وأضاف الممثل أنه تم الإبلاغ عن أضرار جسيمة في جميع المقاطعات الساحلية الثلاث رايجاد وساتارا وراتناجيري.

 

فيضانات الهند
فيضانات الهند

وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية (IMD) يوم الجمعة إنذارًا أحمر لست مقاطعات في ولاية ماهاراشترا ، وتوقعت هطول أمطار "غزيرة للغاية" وأوصت باتخاذ إجراءات وقائية. وأفادت رويترز أن المسئول قال إن منطقتي كولهابور وسانجلي ما زالتا في حالة تأهب.

 

تلقت أجزاء من الساحل الغربي للهند ما يصل إلى 594 ملم (23 بوصة) من الأمطار على مدار 24 ساعة ، مما أجبر السلطات على إجلاء الناس من المناطق المعرضة للخطر أثناء إطلاقهم المياه من السدود التي كانت تهدد بالفيضان.

 

وقال رئيس الوزراء أودهاف ثاكيراي ، الذي يرأس حكومة ولاية ماهاراشترا ، للصحفيين إن "هطول أمطار غزيرة غير متوقعة تسببت في انهيارات أرضية في العديد من الأماكن وغمرت الأنهار".

 

وقال: "تفيض السدود والأنهار. نضطر لتصريف المياه من السدود ، وبناءً على ذلك ، ننقل الأشخاص الذين يقيمون بالقرب من ضفاف النهر إلى أماكن أكثر أمانًا".

وفي تسعة انهيارات أرضية أخرى في أجزاء أخرى من ولاية ماهاراشترا ، لقي 59 شخصًا مصرعهم وقتل 15 آخرون في حوادث مرتبطة بهطول الأمطار الغزيرة ، وفقًا لمسئولين حكوميين.

فيضان الهند ونيبال
فيضان الهند ونيبال

 

وقال مسئول آخر في حكومة ولاية ماهاراشترا إن آلاف الشاحنات عالقة على طريق سريع وطني يربط مومباي بالمركز التكنولوجي الجنوبي في بنجالورو ، مع غرق الطريق في بعض الأماكن.

 

في غضون ذلك ، قال إن مئات القرى والبلدات انقطعت عنها الكهرباء ومياه الشرب.

 

وقال مسئولون حكوميون إن الأنهار كانت تفيض أيضا في ولايتي كارناتاكا وتيلانجانا الجنوبيتين المجاورتين حيث تراقب السلطات الوضع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة