مراحل سقوط الصاروخ الصينى على الأرض (فيديو)

السبت، 08 مايو 2021 11:00 ص
مراحل سقوط الصاروخ الصينى على الأرض (فيديو) الصاروخ الصينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط ترقب العالم أجمع للصاروخ الصينى الفضائى Long March 5B " لونج مارش 5 بى، كشف مركز الفلك الدولى عن آخر التطورات، حيث حدد موعد السقوط الذى سيكون يوم 9 مايو الساعة 11:25 بتوقيت جرينتش باحتمال زيادة أو نقصان 14 ساعة.
 
 
ونشر الحساب الرسمى لمركز الفلك الدولى عبر موقع "تويتر" خارطة توضح الأماكن التى يمكن أن يسقط عليها الصاروخ، حيث يصعب تحديد الموقع بالضبط فى هذه المرحلة، مصحوبة بتعليق: "التحديث الرابع لسقوط الصاروخ الفضائى الصيني.. الموعد: 9 مايو الساعة 11:25 بتوقيت جرينتش ± 14 ساعة.. الخارطة تبين مكان السقوط، والخطوط تبين أماكن احتمال السقوط ضمن هامش خطأ ± 10 ساعات".
 
فيما قال محمد عودة، المشرف على برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية - حسب بيان مركز الفلك الدولى - إن "الذى يحدث عند سقوط الأقمار الصناعية نحو الأرض هو ما يلي: على ارتفاع 120 كم يعانى القمر الصناعى من احتكاك شديد مع الغلاف الجوى فترتفع حرارته ويبدأ بالتفكك، وعلى ارتفاع 78 كم ينفجر القمر الصناعى بسبب شدة الضغط والحرارة ويبقى مشتعلا حتى ارتفاع حوالى 50-40 كم".
 
وأشار إلى أنه "خلال هذه الرحلة من 120كم وحتى 40 كم يشاهد الصاروخ فى السماء كجرم لامع جدا ومشتعل ويتكون من عدة قطع مضيئة! بعد ذلك تختفى الإضاءة ويكمل سقوطه نحو الأرض سقوطا حرا ولا تمكن مشاهدته إلى أن يصطدم بالأرض! وعادة وبسبب ما سلف ذكره فإنه لا يصل إلى الأرض إلا 10% إلى 40% فقط من كتلة القمر الصناعى الأولية، ولكن بسبب حجم هذا الحطام الكبير فإن ما تبقى منه قد يشكل خطرا على المكان الذى سيسقط عليه حصرا، وحيث إن الماء يشكل 71% من مساحة الأرض، فإن نسبة سقوطه فى البحر هى 71% أيضا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة