مدير المتحف المصرى يكشف لتليفزيون اليوم السابع اللمسات النهائية لموكب المومياوات

السبت، 03 أبريل 2021 05:00 م
مدير المتحف المصرى يكشف لتليفزيون اليوم السابع اللمسات النهائية لموكب المومياوات جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة للاستعدادات النهائية لموكب المومياوات الملكية، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر.

واستضافت التغطية الأستاذة صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصرى بالتحرير  والتي قالت: "المتحف مستعد تماما للموكب الملكى إن شاء الله، وتم تحميل السيارات بالمومياوات الملكية واستغرق هذا العمل 12 ساعة لإنجازه.. كلنا سعداء وفخورين بالشكل الذى سيكون عليه الموكب.. التجهيزات بدأت منذ فترة.. نضع فقط اللمسات النهائية ليخرج الحدث في أبهى صوره.. ولم يتحدد بعد موعد انطلاق الموكب تحديدا لكنه سيكون في الفترة ما بين السادسة مساء وحتى الثامنة والنصف".

وعن الموكب وأهميته لمصر قالت :"أهمية الموكب في الملوك العظماء الذين ينظم لهم هذا الموكب.. ملوك عظماء حكموا مصر وتركوا أثار عظيمة وتاريخ عظيم في كل أنحاء مصر.. وأثارهم ليست موجودة في مصرفقط ولكن على مستوى العالم.. وازدهار الدولة المصرية في عصورهم".

وأضافت: "معاركهم التى خاضوها للحفاظ على أرض مصر .. ومعابد كثيرة توضح عظمة هؤلاء الملوك وأهمية هذا الموكب لهؤلاء الملوك".

وعن طرق حفظ المومياوات خلال عملية النقل قالت :" أي قطع أثرية يكون لها استعداد خاص لنقلها لأى مكان سواء لمعارض خارجية أو نقلها من متحف لمتحف".

وأضافت: "منذ ما يقرب من عامين بدأ الاستعداد لنقل هذه المومياوات من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة وتم تشكيل لجنة تضم كبير المرممين ورئيس قطاع المتاحف المصرية وكل الجهات المعنية بالموضوع.. وتم مراجعة كافة التفاصيل.. والمومياوات تم حفظها بطريقة آمنة جدا تكفل سلامة المومياوات وتم عم التعقيم والتغليف اللازم لها.. وتم وضعها في صندوق زجاجى محكم لا يسمح بتحرك المومياء وتم وضعها بطريقة آمنة جدا على السيارة المخصصة للنقل".

وعن مصير المتحف المصرى بعد نقل المومياوات قالت مدير المتحف :" المتحف المصرى لن يفقد بريقه .. المومياوات كانت جزء من المعروضات في المتحف ولكنه يضم مجموعة مهمة جدا من الآثار المصرية .. أيضا المتحف نفسه يعتبر موقعا أثريا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة