صلاة التراويح فى البيت ثوابها أكبر ولو مخاصم حد صيامك هيتقبل.."فيديو"

الإثنين، 12 أبريل 2021 06:55 م
صلاة التراويح فى البيت ثوابها أكبر ولو مخاصم حد صيامك هيتقبل.."فيديو" رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتى استعرض خلالها أبرز الإجابات على الأسئلة المحيرة بشأن الصيام وصلاة التراويح.

وفى هذا الصدد قال صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف فى تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن صلاة التراويح تصلى ركعتين ركعتين بعد صلاة العشاء، ويتم انتهائها بركعة وتر يفضل فيها الدعاء بخشوع، مؤكدًا أن ثواب صلاة التراويح فى المنزل أكبر من صلاتها فى المنزل، لأنها تجمع شمل الأسرة وتحل البركة على المنزل.

 

رغدة بكر1
رغدة بكر

أما عن شروط صحة صلاة التراويح فقال عبادة إنها كأى صلاة فريضة أو نافلة، تستوجب الوضوء والخشوع لصحتها، أما عن صلاة القيام فيمكن صلاتها كل يوم، ولكن صلاة التهجد تكون فقط آخر 10 أيام فى شهر رمضان.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف فى تصريحاته أن الخصام بين الأفراد لا يفسد الصيام، ولكن الأفضل بالطبع التسامع فى هذا الشهر الفضيل وفى بقية أيام العام، فضلًا عن توطيد صلة الرحم والعلاقات الأسرية.

وتابع عبادة إنه من شروط رفع درجات الصائم أ يمتنع عن الغيبة والنميمة، وإذا وقع فى النميمة عليه بالاستغفار، ويعتبر آثمًا وليس مفطرًا، موجهًا نصيحة للجميع بضرورة الابتعاد عن مجالس النميمة والسوء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة