أرملة ياسر عصر تطالب بعمل أفلام تسجيلية توثق تضحيات الشهداء

الأربعاء، 10 مارس 2021 12:35 ص
أرملة ياسر عصر تطالب بعمل أفلام تسجيلية توثق تضحيات الشهداء صفاء سليمان أرملة الشهيد ياسر عصر
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صفاء سليمان أرملة الشهيد ياسر عصر، إن أسر الشهداء تكون في أمس الحاجة لتكريم الشهداء وتذكير الناس ببطولاتهم وتضحياتهم.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc": "هذا التكريم مهم سواء للأولاد أو الزوجة، بيحسوا قد إيه الدولة مكرماهم".

وأردفت: "الدولة مش مستنيانا نطلب، ولا نحتاج لشىء، لكن نتمنى أن تضحياتهم تتسجل في أفلام تسجيلية، وما فعلوه ليس تفضلا هو واجبهم، لكن إبرازه مهم للأجيال القادمة".

وكان الشهيد اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، ضحى بنفسه لإطفاء حريق محطة مترو المسرة في شبرا مصر.

ومن جانب أخر، وضعت إدارة طوخ التعليمية بالقليوبية، لافتة تحمل اسم الشهيد اللواء ياسر عصر، وكيل الإدارة العامة للنقل والمواصلات بوزارة الداخلية السابق، على مجمع مدارس طوخ للتعليم الأساسي، التابع لإدارة طوخ التعليمية، تقديرا لشجاعته وبطولته.

وأصدر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، القرار رقم 72 لسنة 2021، بإطلاق اسم اللواء الشهيد ياسر حسن عصر وكيل الإدارة العامة للنقل والمواصلات بوزارة الداخلية،على مجمع مدارس طوخ للتعليم الأساسي، التابع لإدارة طوخ التعليمية، تقديرا لشجاعته وبطولته؛ حيث استُشهد وهو يمنع حريقا كاد يودي بحياة المواطنين داخل محطة مترو مسرة بالقاهرة.

واستُشهد اللواء ياسر عصر، خلال تدخله مع للسيطرة على حريق شب في هواية داخل محطة مسرة على خط مترو أنفاق شبرا الخيمة، ولم ينظر الشهيد إلى رتبته، فسارع بالمساعدة في إخماد الحريق، إلا أنه استشهد إثر سقوطه داخل الهواية، بينما تم إنقاذ المئات من ركاب المترو، من امتداد الحريق إلى باقي أجزاء المحطة.

ووجهت أسرة الشهيد، وعلى رأسهم زوجته، الشكر للمحافظ على تخليد ذكرى الشهيد، وإطلاق اسمه على مدرسة بمركز طوخ، مؤكدين أن الشهيد يعد رمزا لكل ضباط الشرطة الذين يقدمون أرواحهم للدفاع عن الوطن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة