لجنة عمل سياسى أسسها ترامب أواخر 2020 تجمع أكثر من 30 مليون دولار

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 10:33 ص
لجنة عمل سياسى أسسها ترامب أواخر 2020 تجمع أكثر من 30 مليون دولار الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة CBC News الأمريكية أن لجة العمل السياسى الجديدة التى أسسها الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب فى الأسابيع الأخيرة من عام 2020 قد جمعت أكثر من 30 مليون دولار خلال الفترة، مما يمنعه إمكانية كبيرة لمواصلة بسيط نفوذه السياسى حتى لو كان خارج المكتب البيضاوى.

 

وأوضحت القناة أن لجنة العمل السياسى Save America  تم إنشائها بعد الانتخابات العامة، ودخلت عام 2021 بأكثر من 31 مليون دولار، وفقا لتقرير للجنة الانتخابات الفيدرالية. وأغلب هذه الأموال، حوالى 30.4 مليون دولار، تم تحويلها من لجنة  ترامب " جعل أمريكا عظيمة مجددا".

 

وأوضح التقرير أن الأموال الموجودة فى لجنة Save America هى مجرد جزء مما يمتلكه ترامب والجمهوريين فى حسابات عديدة للجنة السياسية. فلجنة حملة انتخابه لا يزال لديها 10.7 مليون فى البنك. كما أن لجان ترامب المشتركة لجمع التبرعات من اللجنة الوطنية للحزب الجمهورى، ولجنة ترامب "جعل أمريكا عظيمة مجددا" ولجنة "انتصار ترامب"، لديهم نقدا 63 مليون دولار، على الرغم من أن الرئيس السابق لا يحق له الحصول على كل الأموال.

 

وجمعت اللجان الأربع أكثر من 62 مليون دولار من المساهمات الفردية بين 24 نوفمبر و31 ديسمبر، وفقا للوثائق التى تم تقديمها لهيئة الانتخابات الفيدرالية. وخلال تلك الفترة، سعى ترامب لجمع الأموال بينما كان يلقى بطلال من الشك على نتائج انتخابات 2020.

 

 وفى حين تركزت جهود جمع التبرعات إلى حد كبير حول مزاعم تزوير الناخبين أو نزاهة الانتخابات لكن نظرة فاحصة للتفاصيل الدقيقة أظهرت أنه بدءا من أسابيع قليلة بعد يوم الانتخابات، تم إرسال 75% من جميع التبرعات التى تقل عن 5 آلاف دولار إلى Save America، بينما تم إرسال 25% إلى حساب اللجنة الوطنية للحزب الجمهورى. وذهبت التبرعات الأكثر من 5 آلاف دولار إلى الإجراءات القانونية أو حساب المقر الرئيسي للحزب الجمهورى حتى مبلغ معين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة