القوى العاملة: غلق 18 منشأة مخالفة وتحرير 79 محضرا بدمياط

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 11:41 ص
القوى العاملة: غلق 18 منشأة مخالفة وتحرير 79 محضرا بدمياط وزارة القوى العاملة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة ، قيام مديرية دمياط بتعيين 392 شاباً ، منهم 8 شباب من ذوي الإحتياجات الخاصة  في منشآت القطاع الخاص والاستثمارى  من خلال شهادات القيد  المرتدة "كعب العمل"، من مكاتب التشغيل ،  وبلغ المسجلين بها 854 شاباً ،  كما تم استخراج 642 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، فضلاً عن توفير 22 فرصة عمل .  
 
وقال الوزير: إن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 248 منشأة بنظام الدوري والحملات ، والإعادة على 77 منشأة أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 101 محضراً ، وعمل 11 حملة تفتيشية ، وبحث 2 شكوى عمالية ، وتم عقد ندوة توعية بالشركة التركية بدمياط الجديدة .
 
تلقى الوزير، تقريرا بذلك من منى الاطروش مدير المديرية ، أشارت فيه إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت  المديرية  خلال شهر أكتوبر  الماضي  بالتفتيش على 206 منشأة ، وإعادة التفتيش على 912 منشأة أخري، وأسفر التفتيش عن تحرير 79 محضر سلامة وصحة مهنية ، وعمل 18 مذكرة غلق إداري ، وعمل 9  ندوات توعية ،  فضلاً عن تلقى 39  شكوى وتم إتخاذ إجراء قانوني حيال  16 شكوى منهم ، و شكوى منها مستوفاة ،و26 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة  .
 
أما فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً و إجتماعياً حيث قامت المديرية بصرف 5000 جنيه منحة مولود لـ 2 عمال من المسجلين ، ومنحة زواج بمبلغ 3000 جنيه، فضلاً عن عمل رعاية صحية لـ 22 عاملا بإجمالي 15 ألفاً و 648 جنيها  .
 
وفى مجال التدريب المهنى ، قامت المديرية بتنفيذ دورتين تدريبيتين على مهن التفصيل والحياكة، وكهرباء الإلكترونيات، استفاد منها 28 متدرباً ومتدربة بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة.
 
وأضافت مدير المديرية ، أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 228 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة