مطربون أصحاب بصمة في عالم التمثيل .. من أم كلثوم والعندليب وشادية والأطرش والشحرورة..إلى زكي والسندريلا وفؤش وقمر وتامر حسني وخالد سليم .. نجوم زادت نجوميتهم وآخرين طغى التمثيل على غنائهم

الخميس، 11 نوفمبر 2021 03:15 م
مطربون أصحاب بصمة في عالم التمثيل .. من أم كلثوم والعندليب وشادية والأطرش والشحرورة..إلى زكي والسندريلا وفؤش وقمر وتامر حسني وخالد سليم .. نجوم زادت نجوميتهم وآخرين طغى التمثيل على غنائهم عبد الحليم حافظ
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهمت السينما والتلفزيون في نجاح الكثيرمن المطربين ممن دخلوا عالم التمثيل، وربما أرخت تلك الأعمال لأغانيهم وجعلتها تعيش حتي الآن، خاصة وسط ضياع الكثير من الأغنيات والتي لم تأرشف أو تم أرشفتها ولا تذاع بشكل مستمر فلا يعرف عنها أحد الكثير.

عبد الحليم حافظ

ولعل أبرز نجوم الغناء ممن أرخت السينما لأغانيهم خاصة تلك التي صنعت خصيصا في إطار حدوتة الفيلم، هو العندليب عبد الحليم حافظ وهوالأكثر حظا من نجوم زمن الفن الجميل، حيث استفاد بشكل كبير من نجوميته كمطرب بدخوله عالم التمثيل، حيث قدم العديد من الأعمال السينمائية التي لا تزال تعيش بيننا وتخللها العديد من الأغنيات التي سكنت قلوب الجمهور، وهو الأمر الذي نجح فيه العندليب، بينما لم تحقق فيها نجاح يذكرالسيدة أم كلثوم كوكب الشرق والتي ربما أرخت لأغنياتها في السينما ولكن لم تحقق نجاح علي مستوي التمثيل مثلما فعل العندليب.

 

أم كلثوم

 

الموسيقارالكبير محمد عبد الوهاب هو الآخر دخل عالم التمثيل وقدم عدد من الأغنياته ولكنها لم تلقي النجاح المطلوب وبقيت النظرة له هي النظرة للموسيقار أوالمغني الذي يستثمرأغنياته في التمثيل لكنه لم يحقق نجاح يذكر علي مستوي التمثيل.

محمد عبد الوهاب

 الشحروة صباح هي واحدة ممن نجحن في تحقيق نفس معادلة العندليب عبد الحليم حافظ، حيث استطاعت أن تنجح علي المستويين الغنائي والتمثيلي، وهو ذات الأمر الذي نجحت فيه الفنانة الكبيرة شادية حيث حققت نجاح كبير علي مستوي التمثيل في السينما، وهو أمر نجحت فيه، بينما نجاة لم تصل له رغم نجوميتها الكبيرة، إلا أنها حققت نجاحا علي مستوي الغناء فقط لكن تجربتها مع التمثيل لم تضيف لها شيء.

صباح

محمد فوزي وفريد الأطرش، حققا نجاحا كبيرا بوجودهم في السينما وأضافت السنيما لهم الكثير سواء بتأريخ أعمالهم بالصوت والصورة أو علي مستوي التمثيل، ويري الكثيرون أن فريد الأطرش لم يوفق كممثل، لكنه لا ينكر أحد نجاح العديد من الأعمال التي قدمها وغيرهم مثل وردة وهدي سلطان.

محمد فوزي

ربما السندريلا سعاد حسني والتي هي بالأساس ليست مطربة لكن الغناء أضاف لها وأضاف لشعبيتها، حيث استطاعت أن تستغل موهبتها في الغناء في أضفاء حالة جميلة علي أعمالها سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية، خاصة تلك الأغاني التي جمعتها بالنجم الأسمر أحمد زكي، أو تلك الأغاني التي لا تزال تبهجنا حتي الآن ومنها "بمبي" و "الدنيا ربيع"، وأغاني مسلسل "هو وهي" وغيرها الكثير.

علي غرار نجوم زمن الفن الجميل، كان للأجيال الجديدة تجاربهم الخاصة، وهي التجارب التي كان أبرزها وليد توفيق و عمرو دياب، ومحمد فؤاد، وشيرين عبد الوهاب، وتامر حسني والذي يعتبر حالة خاصة، فهو من أكثر النجوم الذين حققوا نجاحات في عالم التمثيل فلم يأخذه الغناء من التمثيل ولا العكس، بل حقق نجاحا علي المستويين وأصبح واحد من أهم نجوم السينما مثلما له مكانة كبيرة في عالم الغناء.

تامر حسني

هدي سلطان

فيما استطاع مصطفي قمر وحمادة هلال وخالد سليم وأحمد فهمي، أن يضعوا بصمة خاصة بهم في عالم التمثيل، محققين نجاحات كبيرة، إلا أن حمادة خلال وخالد سليم وأحمد فهمي برزوا أكثر في عالم الدراما التلفزيونية، رغم نجاحتهم في السينما، ومن أفضل من المطربين ممن اتجهوا للتمثيل هو الفنان دياب والذي قدم نجاحات علي مستوي التمثيل، الأمر الذي جعل البعض يتخيل أنه ممثل بالأساس لما حققه من نجاح كبير علي مستوي الأداء.

مصطفي قمر

 

محمد فؤاد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة