SpaceX تطلق نموذجها الأولى من صاروخ المريخ على مسافة 500 قدم

الأحد، 12 يوليو 2020 03:00 ص
SpaceX تطلق نموذجها الأولى من صاروخ المريخ على مسافة 500 قدم صاروخ SpaceX
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخطط عملاق التكنولوجيا إيلون ماسك لإرسال البشر إلى كوكب المريخ على متن الصاروخ الخاص بـ SpaceX، وقد يتحقق هذا الحلم قريبًا، فمن المقرر أن تطلق الشركة نموذجها الأولى من صاروخ Starship على مسافة 500 قدم تقريبًا في الهواء هذا الأسبوع.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يكشف إغلاق الطريق حول منشأة تكساس في الشركة أن النموذج الأولى Starship SN5 سيطير حوالى 500 قدم فى الهواء في وقت ما بين 13 و15 يوليو.
 
ولكن مع ذلك تعتمد الرحلة الأولى لـ SN5 على اختبار محرك Raptor، المقرر إجراؤه يوم الاثنين، وتأتى الأخبار بعد عدد من اختبارات Starship الفاشلة، حيث شاهد ماسك أربعة من نماذج صواريخ المريخ وهي مشتعلة في موقع الإطلاق.
 
كما أنه من المقرر أن يخضع محرك Raptor للاختبار في 13 يوليو، وإذا كان كل شيء يبدو جيدًا، فسيتم ربطه بـStarship لرحلة 492 قدمًا بعد ثلاثة أيام.
 
وغادرت SN5 مصنع الصواريخ في يونيو إلى موقع الاختبار فى بوكا شيا بتكساس، وذلك بعد أقل من شهر من انفجار النموذج الأولي الرابع.
 
وهناك الكثير من الناس لديهم مشاعر مختلطة حول رحلة المركبة الفضائية، فشارك المستخدمون عبر تويتر، أنهم يعتقدون أن الوقت مبكر جدًا على هذه الخطوة، حيث تم تدمير أسلاف SN5 في الاختبارات الأرضية، بينما لا يستطيع الآخرون الانتظار لرؤية طائرة SpaceX تطير.
 
ويعد الصاروخ الضخم هو مركبة الإطلاق المخطط لها من الجيل التالي التي يمكن إعادة استخدامها بالكامل، وتمثل طموحات ماسك لجعل السفر إلى الفضاء البشري ميسور التكلفة.
 
ويخطط ماسك في المستقبل لإطلاق حوالي ثلاث رحلات صاروخية من هذه المركبة إلى المريخ من الأرض يوميًا، أو حوالي 1000 رحلة سنويًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة