محطات هامة فى حياة الفنان محمد أبو الحسن.. فى ذكرى وفاته

الإثنين، 08 يونيو 2020 02:30 م
 محطات هامة فى حياة الفنان محمد أبو الحسن.. فى ذكرى وفاته الفنان محمد ابو الحسن
كتب : مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل محمد ابو الحسن الذى قدم العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية والتى تركت جميعها أثر فى الجمهور .

ولد أبو الحسن عام 1940، وتخرج في كلية الزراعة ثم عمل مهندسا بمديرية الزراعة بالقاهرة، حتى التحق بالعمل فى التليفزيون المصرى ببرامج الأطفال، اشتهر بخفة ظله، ليشارك بعدها فى عدة أعمال كان أشهرها "سك على بناتك"، مع الراحل فؤاد المهندس.

ومن أبرز أفلامه "نص دستة مجانين"، و"مجانين على الطريق"، و"مجرم رغم أنفه"، و"شاويش نص الليل"، و"البرنس"، و"إنهم يقتلون الوحش"، و"إلى من يهمه الأمر"، و"حسن بيه الغلبان"، فضلا عن عدة مسلسلات منها "الفاضى يعمل إيه" و"ابن النظام"، و"أصعب قرار"، و"الظاهر بيبرس"، و"نعم مازلت آنسة" .

فى عام 1986 بدأ المرض يدخل إلى جسد أبو الحسن، إذ فوجئ أثناء عمله بآلام شديدة فى القلب نقل على إثرها للمستشفى واستدعت حالته السفر إلى باريس لإجراء جراحة تغيير 7 شرايين فى القلب

خلال الفترة الأخيرة من حياته ظل طريح الفراش وكان يعانى من عدة أمراض بالقلب، حتى توفى يوم 8 يونيو عام 2014 نتيجة اﻹصابة بأزمة قلبية، تاركا ميراثا قدره ما يقرب من 100 عمل فنى، بجانب أربعة أبناء "ولدان وبنتان"، وثمانية أحفاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة