تفاصيل لقاء وزير السياحة بمستثمرى البحر الأحمر لبحث الاستعداد لفتح الفنادق

الإثنين، 11 مايو 2020 01:53 ص
تفاصيل لقاء وزير السياحة بمستثمرى البحر الأحمر لبحث الاستعداد لفتح الفنادق وزير السياحة
البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار بعدد من مستثمرى النشاط السياحى بالبحر الأحمر بأحد فنادق منطقة سهل حشيش، جنوب مدينة الغردقة، لبحث استعدادات الفنادق السياحية لفتحها والتأكيد علي تطبيق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا فى ظل عودة النشاط السياحى خلال أيام قليلة بنسبة 25%.
 
حضر اللقاء كل من اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والنائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعبدالفتاح العاصي، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المنشآت السياحية والفندقية، وحسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، وعدد من مستثمري البحر الأحمر.
 
وناقش وزير السياحة مع مستثمرو البحر الأحمر التدابير والاشتراطات اللازمة التي اصدرها مجلس الوزراء لفتح الفنادق مرة أخرى بنسبة 25%، حتي نهاية مايو وبعد ذلك ارتفاع معدل استقبال وفود السياحة الداخلية بنسبة 50%؜.
 
من جانبه قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والاثار، أن الدولة خصصت 3 مليارات جنيه كقروض للمستثمرين في القطاع السياحي لسداد الرواتب للعاملين وإعادة التشغيل للفنادق والقري السياحية في طل أزمة فيروس كورونا.
 
وأضاف وزير السياحة، خلال اجتماعه مع مستثمري قطاع السياحة بالبحر الأحمر، مساء الأحد، بحضور اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن هذه القروض بضمان الحكومة وتم تأكيد توفيرها في البنوك من خلال تأكيدات وزير المالية ومحافظ البنك المركزي.
 
وناقش الاجتماع آخر تطورات الوضع في ظل أزمة فيروس كورونا لعودة النشاط السياحي للفنادق والتعرف على الإجراءات التي يتم اتخاذها لاستئناف الحركة السياحية الداخلية بالفنادق منتصف الشهر الجاري.
 
وواصل وزير السياحة اجتماعه مع المستثمرين من مساء الأحد حتى الساعات الأولى من الاثنين، واستمع خلال الاجتماع اقتراحات رجال السياحة حول افتتاح السياحة الداخلية بالفنادق، واكد علي تطبيق الإجراءات بدقة شديدة.
 
وكان وصل وزير السياحة أمس للغردقة من خلال الطريق البري وبرفقته النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعبدالفتاح العاصي، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المنشآت السياحية والفندقية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة