خليكم بالبيت.. دول تغير طرق التوعية من كورونا.. الهند تضع كمامة على وجه فيل لترفيه السكان.. رجال إطفاء يحذرون البريطانيين بالتمثيل.. "باتمان" يوزع هداية على أطفال المكسيك.. وتكميم تمثال مارادونا بالأرجنتين..صور

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 08:30 م
خليكم بالبيت.. دول تغير طرق التوعية من كورونا.. الهند تضع كمامة على وجه فيل لترفيه السكان.. رجال إطفاء يحذرون البريطانيين بالتمثيل.. "باتمان" يوزع هداية على أطفال المكسيك.. وتكميم تمثال مارادونا بالأرجنتين..صور طرق جديدة لكسر ملل الحجر المنزلى فى بعض الدول
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"خليك في البيت" عبارة أصبحت الأكثر انتشارا في العالم كله بالتزامن مع انتشار وباء كورونا، وتسبب هذا الفيروس اللعين في حصد أرواح آلاف البشر وإصابة الملايين، وبعد أن طالت فترة الحجر المنزلي، وطالبت الحكومات مواطنيها في بيانات متتالية بشكل شبه يومي تدعوهم إلى التزام منازلهم حفاظا على أنفسهم من عدوى الوباء، أصيب الكثير بحالة من الملل، مما جعل البعض يبدأ النزول للشارع من جديد في دول أوروبا وأمريكا.

 

واتجهت الدول إلى التفكير خارج الصندوق لتوعية المواطنين بطرق مختلفة تتناسب مع المرحلة ولا تصيب مواطنيها بالضجر والغضب، فبدأت تتجه لأفكار جديدة تعبر عن عبارة "خليك في البيت" وتوعي بضرورة اتخاذ سبل الوقاية، ففي الهند ابتكرت السلطات المحلية في إحدى المدن، طريقة طريفة لتوعية المواطنين بأهمية وضرورة ارتداء الأقنعة الواقية لمنع تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد بين السكان.

 

الفيل يظهر بالكمامة لتوعية المواطنين
الفيل يظهر بالكمامة لتوعية المواطنين

 

وقامت السلطات بوضع فيل بأحد الميادين الرئيسية في المدينة ووضعت على وجهه "كمامة" لتقديم توعية طريفة للسكان، وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو للشرطة الهندية وهي تقف بجانب الفيل بينما قام البعض بالتقاط الصورة التذكارية مع الفيل وهو يرتدي الكمامة الطبية.

 

وفي شوارع إندونيسيا، ظهر عدد من الأبطال الخارقين المحبوبين فى شوارع إندونيسيا، للتوعية حول فيروس كورونا القاتل المستجد، فكان "بلاك بانثر"، وسبايدر مان، وديد بول، على رأس الأبطال الخارقين الذين يحظون بشعبية كبيرة وتواجدوا في إندونيسيا للتوعية بالفيروس التاجى فى مشهد غريب ولطيف فى آن واحد.

الابطال الخارقين فى شوارع اندونيسيا لتوعية السكان
الأبطال الخارقين فى شوارع إندونيسيا لتوعية السكان

 

وفي الارجنتين، استخدم المسئولون تمثال أسطورة كرة القدم دييجو آرماندو مارادونا المدير الفنى لنادي خيمناسيا لابلاتا، للتوعية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الذى اجتاح مختلف دول العالم مؤخرا، حيث تم وضع كمامة على تمثال مارادونا الذى يقع بالقرب من ملعب أرجينتينوس جونيورز بالعاصمة بوينس آيرس، من أجل توعية المواطنين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد خاصة مع دخول البلاد في حجر صحى مستمر حتى 26 أبريل الجاري.

مارادونا بالكمامة
مارادونا بالكمامة

كما قام أحد محامي المكسيك ويدعى كانديلاريو مالدونادو، بارتداء زى شخصية باتمان الخيالية، والنزول إلى شوارع مدينة مونتيرى المكسيكية وهى عاصمة ولاية نويفو ليون فى شمال شرق المكسيك، بسيارة تشبه السيارة التى كانت تظهر مع باتمان فى أفلامه، وتوزيع الهدايا على الأطفال، مرتديا الكمامة، و ذلك للتوعية ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

باتمان يقدم التوعية لاطفال المكسيك
باتمان يقدم التوعية لاطفال المكسيك

 

وفي أوروبا، لا تتوقف وسائل التوعية حول العالم الداعية لمطالبة السكان بالبقاء في منازلهم لعدم تعرضهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فتجد مبادرات مستمرة من مسئولين ورجال الشرطة وأطباء تحث المواطنين على التزام الحجر المنزلي وتنفيذ الاجراءات الحكومية، واختلفت طريقة التوعية وبدلا من البيانات الرسمية أصبحت الموسيقى والرقص والغناء الوسيلة الأسهل للتفاعل مع السكان في العالم.

 

نشرت شبكة سكاي نيوز البريطانية، فيديو لمجموعة من رجال الإطفاء وهم يرقصون على نغمات الموسيقى، ويؤدون مشهد تمثيلي يعبر عن مطالبتهم لسكان لندن المكوث في منازلهم، حيث ظهر رجال الإطفاء وهم يقفون بجانب سيارة انقاذ ومبنى مكون من أربعة أدوار ومكتوب عليه "خليك في البيت"، وبدأوا في أداء رقصة ثم دخلوا المبنى وأغلقوه عليه لحث السكان على التزام منازلهم بطريقة مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة