مصر تواصل إعادة أبنائها العالقين من الخارج.. جسر جوى لنقل المصريين من دول العالم.. مطار مرسى علم يستقبل 7 رحلات من عدة عواصم اليوم.. والفنادق السياحية جاهزة لاستضافتهم.. ورجال الحجر الصحى يستعدون لاستقبالهم

الخميس، 23 أبريل 2020 01:00 م
مصر تواصل إعادة أبنائها العالقين من الخارج.. جسر جوى لنقل المصريين من دول العالم.. مطار مرسى علم يستقبل 7 رحلات من عدة عواصم اليوم.. والفنادق السياحية جاهزة لاستضافتهم.. ورجال الحجر الصحى يستعدون لاستقبالهم جسر جوى لنقل المصريين من دول العالم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الحكومة عمليات إعادة المصريين العالقين بالخارج، من خلال جسر جوى أقرته بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران والهجرة والصحة، وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بعودة جميع العالقين بالخارج لبلدهم، بعد تفشى فيروس كورونا.

جسر جوى لنقل المصريين من دول العالم (6)

وأعلنت مصادر بمطار مرسى علم الدولى، أن المطار يستقبل اليوم الخميس، 7 رحلات استثنائية، تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران لعودة المصريين العالقين بالخارج ضمن رحلات الجسر الجوى الذى تم الإعلان عنه، والذى يضم نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، حتى نهاية أبريل بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضى، بسبب فيروس كورونا المستجد.

جسر جوى لنقل المصريين من دول العالم (7)

وأكدت المصادر أنه من المقرر أن تصل اليوم لمطار مرسى علم رحلة قادمة من المدينة المغربية كازبلانكا، حيث تقل على متنها قرابة 105 راكب مصرى عالق، كذلك رحلة أخرى من مدينة أمستردام، على متنها 67 راكبا، كذلك موسكو والبحرين والحزائر، وعلى متنها 17 راكبا، وأخرى من برشلونة على متنها 90 راكبا، وكذلك من فرانكفورت.

جسر جوى لنقل المصريين من دول العالم (1)

وأضافت المصادر لـ" اليوم السابع"، أن أول رحلة وصول ستصل اليوم لمطار مرسى علم فى تمام الساعة السابعة و50 دقيقة، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم تأكيد الوصول، والمطار مستعد تماما لاستقبال رحلات العالقين بالخارج. .

جسر جوى لنقل المصريين من دول العالم (2)

من جانبه قال إسماعيل خلف، مدير إدارة الحجر الصحى بالبحر الاحمر، إننا مستعدون لاستقبال رحلات العالقين بالخارج بمطار مرسى علم، حيث يتم التعامل مع العائدين بإجراءات وقائية دقيقة بعد تعقيمهم وتعقيم حقائبهم وإجراءات اختبارات الأجسام المضادة عليهم وقياس درجة الحرارة لهم.

جسر جوى لنقل المصريين من دول العالم (3)

وأضاف مدير إدارة الحجر الصحى بالبحر الأحمر لـ"اليوم السابع"، أنه جميع الإجراءات الوقائية تتم فى الحجر الصحى والاختبارات الصحية بعد تقسيم العائدين لمجموعات صغيرة حتى لا يحدث تجمع بهم، ثم يتم نقلهم للفنادق المختلفة التى يتم خلالها الحجر الصحى لمدة 14 يوما.

جسر جوى لنقل المصريين من دول العالم (4)

وكشف مصدر طبى رفض ذكر اسمه أنه تم تحديد عدة فنادق سياحية لإقامة المصريين العائدين من الخارج فيها كحجر صحى لمدة 14 يوم، يتم وضع فريق طبى فيها طوال فترة الحجر الصحي، لمتابعة العائدين من الخارج والكشف عليهم بصفة دورية للتأكد من سلامتهم.

جسر جوى لنقل المصريين من دول العالم (5)

وأضاف المصدر لـ" اليوم السابع"، أن هناك تعليمات متبعة تسلم لكل عائد من الخارج داخل محل اقامة الحجر الصحي، منها عدم الخروج من الغرفة، وكذلك مواعيد الطعام، والذى يتم وضعه خارج الغرفة، مواعيد غسيل الملابس، كذلك أرقام الهواتف التى يمكن من خلالها الاستعلامات عن آى خدمات أو الخدمات الصحية من الفريق الطبى.

كانت وصلت أمس الأربعاء لمطار مرسى علم الدولى، إحدى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران، كرحلةً استثنائية قادمة من العاصمة السعودية الرياض، تقل على متنها 295 مصريا عالقا هناك فى ظل تعليق رحلات الطيران من المطارات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتعد الرحلة هى الثانية ضمن رحلات الجسر الجوى التى أقرتها الحكومة المصرية بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران والهجرة، حيث وصلت أمس أولى الرحلات القادمة من مطار بيروت وعلى متنها 72 راكبا عالقا فى لبنان، ومن المنتظر أن يتم تسيير 22 رحلة لعودة العالقين المصريين فى عدة دول أجنبية وعربية وأفريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة