صور.. إقبال كبير من المواطنين على شراء الفسيخ والرنجة بالمقطم

الأحد، 19 أبريل 2020 09:42 م
صور.. إقبال كبير من المواطنين على شراء الفسيخ والرنجة بالمقطم اقبال المواطنين على شراء الفسيخ و الرنجة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محلات الأسماك بمنطقة المقطم وحى الأسمرات إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الرنجة والفسيخ استعدادًا لاحتفالات شم النسيم غدًا الإثنين، ولم تنمع "كورونا" المواطنين من التزاحم أمام محلات الفسيخ.

ورغم تحذيرات وزارة الصحة من خطورة التزاحم والاختلاط إلا أن معظم المواطنين لم يلتزموا بالمسافات الأمنة بينهم واكتفوا بارتداء الكمامة وتردد جملة "ربنا حمينا إن شاء الله".

وكانت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أصدرت عددًا من النصائح والإرشادات الصحية، عند شراء أو إعداد الفسيخ أو الرنجة أو غيرها من الأسماك المملحة، للوقاية من أخطار الأمراض البكتيرية بمناسبة الربيع وشم النسيم، تتضمن إرشادات تتعلق بمعرفة جودة أو فساد هذه المنتجات قبل شرائها من الأسواق، محذرة من شراء هذه المنتجات من مصادر مجهولة لا تخضع للرقابة أو الاشتراطات الصحية.

وأكد تقرير هيئة الخدمات البيطرية أنه يجب التأكد من بريق ولمعان عين السمكة وأن القرنية شفافة والخياشيم مكتملة وأن يكون الغطاء الخيشومى ذا لون أحمر وردى وأن الزعانف سليمة ليس بها تآكل أو تورم أو احمرار، وأنه عند الضغط على جسم السمكة يعود إلى وضعه الطبيعى ولا يترك جزءًا غائرًا، وأنه عند فتح بطن السمكة تظهر الأعضاء الداخلية سليمة ولا تنبعث منها رائحة.

وفيما يتعلق بالأسماك المدخنة كالرنجة، قالت الهيئة: يجب أن تكون مغلفة ذات لون ذهبى خالية من أى تهتكات بالجلد وليس بها علامات للتعفن أو ديدان فى تجاويفها الداخلية، وأنه عند شرائك الفسيخ المشبع بالملح قد يقضى الملح على أغلب المسببات المرضية، ولكنه فى نفس الوقت يقلل من القيمة الغذائية للأسماك وتتسبب ملوحته فى ارتفاع ضغط الدم.

 

اقبال المواطنين على شراء الفسيخ و الرنجة (1)
 
اقبال المواطنين على شراء الفسيخ و الرنجة (2)
 
اقبال المواطنين على شراء الفسيخ و الرنجة (3)
 
اقبال المواطنين على شراء الفسيخ و الرنجة (4)
 
اقبال المواطنين على شراء الفسيخ و الرنجة (5)
 
اقبال المواطنين على شراء الفسيخ و الرنجة (6)
 
اقبال المواطنين على شراء الفسيخ و الرنجة (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة