وزير الداخلية النمسا: الشرطة تتعقب مصابى كورونا لقطع سلسلة العدوى

الخميس، 16 أبريل 2020 01:08 م
وزير الداخلية النمسا: الشرطة تتعقب مصابى كورونا لقطع سلسلة العدوى الشرطة النمساوية ـ صورة أرشيفية
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن كارل نيهمر وزير الداخلية النمساوى أن الشرطة سوف تتعقب الأشخاص المصابين بفيروس كورونا لمعرفة دائرة اتصالاتهم وقطع سلسلة العدوى، وقال نيهمر - فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس، إن الشرطة تكثف جهودها حاليا في البحث عن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا ومعرفة الأشخاص المخالطين لهم.

وأشار الوزير إلى أن الهدف من جميع جهودنا هو كبح انتشار فيروس كورونا وحماية الأشخاص المعرضين للخطر بشكل خاص.. لافتا إلى أن هذا يتطلب تعاون جميع الجهات الفاعلة في البلاد.

وشدد الوزير على استمرار التنسيق الوثيق بين وزارتى الصحة والداخلية والعديد من المنظمات الأخرى.. لافتا الى أن السرعة التي يتم بها احتواء ومكافحة فيروس كورونا هي مفتاح النجاح، ونوه إلى دور الشرطة الرئيسي والهام في قطع سلسلة العدوى.

وكان وزير الصحة النمساوى ردولف انشوبير، قرروا اليوم الخميس، إخضاع جميع العاملين والمقيمين فى دور رعاية المسنين لاختبارات فحص الإصابة بفيروس كورونا، وقال وزير الصحة - فى تصريحات له اليوم الخميس، إن هذا القرار يستهدف نحو 130 ألف شخص فى فيينا وحدها.. مشيرا إلى أن الدراسات العلمية أثبتت أن المتواجدين فى دور المسنين هم الأكثر تعرضا لخطر الاصابة بفيروس كورونا.

ولفت الوزير إلى أن عدد البيوت والدور الخاصة برعاية المسنين تبلغ نحو 918 منزلا .. مضيفا أنه بعد الانتهاء من فحص جميع العاملين والمقيمين في دور المسنين سوف يتم التحول لفحص فئات أخرى مستقبلا وستكون الخطوة التالية مع موظفي المحال التجارية.. ولفت إلى أنه تم وضع استراتيجية جديدة للفحص الطبي السريع مع التركيز على فئات معينة بشكل متتابع.

وكان المستشار النمساوى سباستيان كورتس، دعا المواطنين إلى الانضباط الكامل بكافة الإجراءات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، رغم تخفيف بعض التدابير ومنها استئناف تشغيل المحال التجارية، وقال كورتس - في المؤتمر الصحفى الأسبوعى، الثلاثاء، إن الامتثال لجميع التدابير الاحترازية سيسهل تنفيذ الجدول الزمني حتى يتم العودة إلى الأوضاع الطبيعية فى البلاد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة