فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على قمع أردوغان لشعبه والأوطان العربية.. وتبرز طلب أنقرة من الضباط المفصولين بتعويضات فلكية وإخلاء سكن الطلاب فى إسطنبول.. وخبير: تركيا مسئولة عن نشر الإرهاب بالعالم

الإثنين، 16 مارس 2020 11:38 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على قمع أردوغان لشعبه والأوطان العربية.. وتبرز طلب أنقرة من الضباط المفصولين بتعويضات فلكية وإخلاء سكن الطلاب فى إسطنبول.. وخبير: تركيا مسئولة عن نشر الإرهاب بالعالم اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على الإجراءات القمعية التي يمارسها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد الضباط الأتراك المفصولين، مشيرة إلى أن النظام التركى طالب بعض الضباط المفصولين بدفع تعويضات فلكية عن التدريبات العسكرية التي تلقوها قبل فصلهم.

 

وقالت القناة في تقريرها، إن المفصولون تعسفيًا تلقوا إخطارات من رئاسات الإدارات المالية التابعة للجيش لدفع تعويضات بقيمة تراوحت بين 7 آلاف و 80 ألف ليرة تركية لكل عسكري مفصول حسب رتبته ودرجته.

وأوضحت القناة، أن قيمة التعويضات المطلوبة بلغت 80 ألف ليرة تركية عن العسكريين الذين حصلوا على تدريبات على الطائرات أو الدفاع الجوي أو الدبابات، بينما طالبت السلطات من حصلوا على تدريبات باستخدام أساليب تكنولوجية منخفضة بدفع تعويضات بقيمة تراوحت بين 7-10 آلاف ليرة تركية، وكذلك طالبت السلطات بسداد فوائد عن الفترة التي مرت على فصلهم من العمل، بالرغم من إبلاغهم بالقرار بعد عام من فصلهم

ولفتت القناة، إلى أنه حسب الأرقام التي أعلن عنها وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في فبراير الماضي، فقد وصل عدد المفصولين من القوات المسلحة إلى 28 ألفًا و148 شخصًا، من بينهم 24 ألفًا و185 مفصولا بمراسيم من رئيس الجمهورية أردوغان، و3 آلاف و963 بقرار حمل توقيع وزير الدفاع خلوصي أكار.

وذكرت القناة في تقرير لها، أن السلطات التركية لم تجد حلا لعزل الأشخاص القادمين من الخارج، المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، سوى إخلاء سكن الطلاب في إسطنبول، حيث تم إخلاء سكن طلاب الفاتح السلطان محمد، في جون جورنالتى بسعة 3200 شخص التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وكذلك حدث الأمر نفسه في مسكن فوليدريدا قيزي التابع لمؤسسة بيوت الائتمان، حيث طُلب من الطالبات اللاتى كن يقطن فى المسكن بالمغادرة، لكن بعضهن رددن بأنه ليس هناك مكانًا آخر يذهبن إليه في هذا الوضع.

وأضافت القناة في تقريرها، أن النظام التركى طلب من الطلاب الذين في مسكن الفاتح السلطان محمد فى جون جوران بمغادرة المسكن اعتبارًا من اليوم، وصدرت تعليمات بأن الطلاب الذين لا يستطيعون العودة إلى عائلاتهم سيتم نقلهم إلى مساكن أخرى بحافلات تابعة لبلدية إسطنبول.

فيما أكد محمد مصطفى، الخبير في الشؤون التركية، أن الانتهاكات التي يمارسها رجب طيب أردوغان في المنطقة العربية يتسع نطاقها، حيث بدأت بسوريا والآن في ليبيا، ومن خلالها يسعى الرئيس التركى إلى أن ينفذ مخططه الاستعمارى في المنطقة العربية، وسط تجاهل بعض دول العالم لتلك الانتهاكات التي يمارسها أردوغان.

وقال الخبير في الشؤون التركية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا يغطان الطرف عن التجاوزات التي تقوم بها أنقرة في سوريا وليبيا، وهو ما يدفع أردوغان إلى ممارسة مزيد من الجرائم ضد الشعب السورى وبالتحديد في منطقة شمال سوريا ويواصل دعمه للجماعات الإرهابية.

 

وأشار محمد مصطفى، إلى أن النظام التركى جزء من التنظيم المتأسلم الإخوانى الذى ينشر الإرهاب في جميع دول العالم، موضحا ضرورة أن تتخذ الدول الأوروبية مواقف حاسمة من أردوغان وتوقف انتهاكاته في المنطقة العربية.

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة