أردوغان فى ورطة.. كورونا تضرب الجنود الأتراك بشمال سوريا

الإثنين، 16 مارس 2020 06:48 م
أردوغان فى ورطة.. كورونا تضرب الجنود الأتراك بشمال سوريا اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، إصابة 3 جنود من القوات المسلحة التركية التى تخدم فى شمال سوريا بفيروس كورونا، حيث جاءت نتائج التحاليل إيجابية، وتم وضعهم تحت الحجر الصحى فى أكاديمية جولهان الطبية العسكرية، موضحا أن نتائج التحاليل لـ3 جنود أتراك جاءت إيجابية، وثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ما يعني تأكيد مزاعم بانتشار الفيروس بين القوات التركية فى شمال سوريا فى منطقة عمليات "نبع السلام".

وأكدت مصادر محلية انتشار الفيروس فى ساحات المعركة بين الجنود فى سوريا، وتم الكشف عن الفيروس بين عناصر إرهابية موالية لتركيا، وأنه تم الإعلان عن إصابة 3 جنود أتراك بالفيروس، وتم إرسال الجنود المصابين إلى ريحانلي ومنها إلى أكاديمية جولهان الطبية العسكرية، وخضعوا للحجر الصحى، حيث كان الجنود يعالجون من أنفلونزا حادة، لكن بعد الفحص ثبت إصابتهم بالفيروس، وتم التأكيد على أن الفيروس ربما يكون نقل من قبل الميليشيات السورية، وأرسلت القوات الجوية التركية عاملين صحيين إلى ساحة المعركة.

وذكر عامل صحى يعمل فى المنطقة أن انتشار الفيروس بين الجنود مرتفع للغاية وأن هناك عواقب وخيمة قد تحدث إذا لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة.

ومن غير المعروف الوضع عند نقاط المراقبة التى يحيط بها الجيش السورى، لأنه لا يمكن إجراء اختبارات شاملة، حيث إنه من غير الممكن للعاملين فى الرعاية الصحية الذهاب بسهولة إلى نقاط المراقبة.

وتسبب انتشار فيروس الكورونا في حالة من الذعر بين الجنود الأتراك، ويُرجح أن العدوى جاءت من اتصالهم بعناصر من الميليشيات السورية الموالية للجيش التركي.

وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن بيانات وزارة الداخلية التركية كشفت أن 13.8% من حالات الانتحار التي وقعت في تركيا في العام الماضي 2019، سببها الرئيس ضيق المعيشة وارتفاع الديون وتفشي البطالة، وأن 50% من الحالات ببعض المحافظات التركية ترجع لأسباب اقتصادية، كاشفا عن ارتفاع حالات الانتحار عكست سوء السياسات الاقتصادية التي يتبعها حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، موضحة أن إحصاءات وزارة الداخلية كشفت أنه لا يوجد تمييز إقليمي في حالات الانتحار التي يسببها الفقر، وأن عدد الأشخاص الذين ينهون حياتهم في البلد بأكمله إنما يأخذ في الارتفاع بسبب ضيق الحال.

ووفقًا لبيانات وزارة الداخلية التركية، بلغت نسبة الانتحار بسبب ضيق المعيشة في تركيا عام 2017 نحو 11% من إجمالي حالات الانتحار، أما في عام 2019 فقد ارتفعت هذه النسبة إلى 13.8%. وسجلت الداخلية أن 50% ممن انتحروا في محافظة نوشهر قد انتحروا بسبب الفقر، وتليها في ذلك محافظة هكاري بنسبة 40%.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة