هونج كونج تعلق الدراسة بسبب فيروس كورونا

الخميس، 13 فبراير 2020 09:38 ص
هونج كونج تعلق الدراسة بسبب فيروس كورونا محاولة لحصار تفشى كورونا فى الصين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هونج كونج، أن المدارس ستظل مغلقة حتى الـ 16 مارس المقبل، فى مساعيها لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وقال وزير التعليم في هونغ كونغ كيفين يونج، اليوم:" إن المدينة تخطط لإطلاق برامج تعليمية عبر الإنترنت مع إغلاق المدارس"، مضيفًا أن تعليق الدراسة لا يعنى تعليق التعليم.

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في هونج كونج إلى 51 حالة، وذلك عقب تسجيل حالة إصابة جديدة.
وقال مسؤولو الصحة بهونج كونج - وفقا لشبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الخميس  "إن الحالة الجديدة لرجل يبلغ من العمر 43 عاما، وقد اختلط بأحد المصابين، ثم أصيب بالحمى وتم نقله للمستشفى في 10 فبراير الجاري".

وأعلنت حكومة هونج كونج أن العاملين المدنيين سيواصلون العمل من المنزل لمدة أسبوع آخر، وهو ما يعني أن موظفي الحكومة البالغ عددهم 176 ألف شخص سيبقون خارج مكاتبهم حتى 23 فبراير الجاري.

وكان التلفزيون الصينى الرسمى، أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 1114 شخصا، قال التليفزيون الصينى، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 44730 حالة.

يُذكر أن، فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

و من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين ، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من 44730 حالة فى العالم وأدى لوفاة 1114 شخصا فى الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة